شركة فسفاط قفصة: نسق العمل عادي و1 مليون طن إنتاج الثلاثي الأول

تشهد شركة فسفاط قفصة منذ بداية تفشي فيروس كورونا نسق عمل شبيه ببقية فترات السنة فقد أكد حسن عيساوي كاتب عام جامعة المناجم

في تصريح لـ«المغرب» أن الشركة تواصل الانتاج والعمل دون تسجيل أي توقف وتوقيا من العدوى المحتملة قامت الشركة بتجنب التجمعات بالورشات بتقسيمها وعدم إبقائها مثل السابق بتقسيمها الى فرق صغيرة. وقد شهدت ولاية قفصة إعلان حي «الحوايشية» بمنطقة سيدي احمد زروق بؤرة تفشي وباء كورونا.
وعن معدلات الإنتاج وإمكانية تأثرها بهذا الوضع الجديد قال المتحدث أن المعدل المسجل في الثلاثي الأول من العام الحالي هو المعدل المسجل في العام الماضي والمقدر بنحو 1 مليون طن وبهذا يكون المعدل المتوقع لكامل السنة في حدود 4 مليون طن. المشكل هو دائما متعلق بالنقل الحديدي ففي الأيام الماضية تم تسجيل حركة قطار واحد في اليوم وبعد العديد من التدخلات والمراسلات أصبح المعدل اليوم بين 4 و5 قطارات في اليوم.

ولفت المتحدث إلى انه بالنظر إلى الظرف الذي تعيشه تونس اليوم فان الفسفاط قد يكون من بين الحلول الممكنة للنهوض بالاقتصاد الوطني خاصة وان المخزون يقدر ب 3 مليون طن. ومازالت الارقام المسجلة بعيدة عن معدلات العام 2010.
من جهة اخرى ووفق بيانات التجارة الخارجية للمعهد الوطني للإحصاء سجلت صادرات قطاع الفسفاط ومشتقاته تراجعا بـ 7,9 % خلال الثلاثي الاول من العام الحالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115