المكلفة بالاتصال بالجامعة التونسية للنزل: توقف الحجوزات منذ نحو شهر

قالت منى بن حليمة المكلفة بالاتصال بالجامعة التونسية للنزل في تصريح لـ«لمغرب» أن تونس تأثرت كغيرها من بلدان العالم بانتشار

فيروس كورونا الجديد «كوفيد 19» ومن بين الآثار الأولية عدم تسجيل حجوزات جديدة منذ ما يقارب الشهر وتوقعت المتحدثة ان يشهد شهر مارس تراجعا مقارنة بالعام الفارط مشيرة إلى أن حجوزات شهر افريل غير واعدة.
ولفتت بن حليمة إلى أن الأعياد التي عادة ما يشهدها شهر ماي تعد من المناسبات التي تشهد حركة سياحية نشيطة إلا أن المعطيات المتوفرة تشير إلى أنها قد تتباطأ مقارنة بالمواسم الفارطة نظرا لعدم تسجيل حجوزات في تلك الفترة.


من جهة أخرى أشارت المتحدثة إلى انه لم يتم تسجيل إلغاء للحجوزات. وتوقفت مجمل الاحتفالات والتظاهرات في العالم . وكانت السياحة قد سجلت في العام الماضي مداخيل بقيمة 5.6 مليار دينار بزيادة قدرها 35.7 % عن العام السابق.
واشار تقرير لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الى ان قيود السفر وإلغاء العديد من الرحلات والجولات والأحداث والأنشطة الاقتصادية والترفيهية لها أيضا تداعيات خطيرة على العديد من قطاعات الخدمات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115