45 مليون يورو لتطوير خط تونس المرسي

منح البنك الأوروبي للإنماء والتنمية (BERD)شركة نقل تونس ضمان تمويل بقيمة 45 مليون يورو أي ما يناهز 145 مليون دينار

لفائدة شركة نقل تونس لفائدة مشروع تجديد أسطول عربات نقل المسافرين على خط تونس-حلق الوادي-المرسى بعدد 18 قطارا من الجيل الجديد سوف تتسلمها الشركة بداية من سنة 2023 .

وقد تم التوقيع بعد ظهر الخميس الماضي، بحضور رضا شلغوم وزير المالية ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بالنيابة و«SUE BARRETTE»، مديرة البنية التحتية ، المكلفة بالتعاون مع منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا و وزير السياحة والصناعات التقليدية ووزير النقل بالنيابة روني الطرابلسي ، و الرئيس المدير العام لشركة نقل تونس أنيس ملولشي الذي تولى أمضاء اتفاقية التمويل.

وتبلغ الكلفة الجملية لمشروع تجديد أسطول العربات لخط تونس المرسى ، 90 مليون يورو، حيث سيساهم البنك الأوروبي للإنماء والتنمية في مرحلة أولى بمبلغ قيمته 45 مليون يورو، و يحظى هذا التمويل بشروط ميسرة تتمثل في نسبة فائدة بـ 1 % وفترة سداد على مدى 18 سنة منها 5 سنوات إمهال، فضلا عن دعم فني بما يناهز 4 ملايين ن دينار في شكل هبة أي ما يعادل مليون و28 ألف يورو.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115