«ياسمين للطيران» ناقلة جوية تونسية جديدة تدخل الخدمة دعما للسياحة

تم صباح اليوم في أحد نزل ياسمين الحمامات الإعلان الرسمي عن انطلاق الناقلة التونسية الجديدة «ياسمين للطيران»

المتخصصة في النشاط السياحي غير المنتظم وشهد الحفل الذي حضره روني الطرابلسي وزير السياحة والصناعات التقليدية ووزير النقل بالنيابة والذي كان مصحوبا بالمدير العام العام للطيران المدني بوزارة النقل الحبيب المكي وقد تولى تسليم شهادة المشغل الجوي AOC، إلى الرئيس المدير العام للشركة الجديدة التي أعطيت إليها إشارة بدء نشاط الشركة في تونس بحسب القوانين التونسية والموافقة رسميا علي للقيام بعمليات النقل الجوي التجاري.

وأكد وزير السياحة والصناعات التقليدية والنقل بالنيابة أن الأسابيع القليلة القادمة أن الشركة ستحصل على نفس الشهادة في اوروبا بما يسمح لها بالعمل على المطارات الأوروبية. وقد شهد الحفل كذلك إمضاء اتفاقية شراكة مع أحد وكلاء السفر في رومانيا تتولى بمقتضاه الناقلة التونسية «ياسمين للطيران» نقل السياح الرومانيين إلى تونس كما يجري العمل على إمضاء اتفاقية أخرى مع الجانب المجري حيث شهد الحفل حضور سفير المجر بتونس.

وستؤمن الشركة الجديدة نشاطها التجاري من مطار النفيضة- الحمامات باعتبار أنه قاعدة رئيسة للحركة السياحية وباعتبار موقعه المتميز بين قطبيين سياحيين الحمامات وسوسة، من مطار جربة كقاعدة تشغيلية ثانية، حيث ستؤمن الناقلة رحلات غير منتظمة قصيرة و متوسطة المدى نحو أوروبا والمنطقة المغاربية . كما ستؤمن «ياسمين للطيران» خدمة تأجير الطائرات مع الطاقم لفترات محددة في أسواق أخرى.

و لبدء أنشطتها، تزودت الشركة بطائرتين من صنع برازيلي من نوع Embraer»170» تتسع الواحدة لـ 76 مقعدا. و أكد لـ«المغرب» الرئيس المدير العام للشركة علي بن عمارة أن اختيار هذا النوع من الطائرات أملته عدة اعتبارات فنية وتقنية وتجارية لما تتميز به هذه الطائرات من مرونة تشغيلية خاصة بالنسبة لمزودي الرحلات، كما أنها تشجع الشركاء الذين يقومون ببرمجة رحلات غير منتظمة على تونس لنقل السياح، على الحد من المخاطر التجارية المحتملة بما يضمن الربحية المرجوة كما تشجع شركاءها على برمجة رحلات نحو طبرقة وتوزر.

وثمن في سياق متصل الحصول على شهادة المشغل الجوي، باعتبارها تتويج لتجربة طويلة في قطاع الطيران، انطلقت سنة 1998 عبر مدارس التكوين التي تخرجت منها عدة أجيال من مهنيي الطيران الذين تم انتدابهم في اكبر شركات الطيران في العالم ، لما يوفره التكوين من جودة وحرفية لطواقمها في مجال الطيران وما يوفره احترام للمواصفات المعمول بها فضلا عن استمرارية في التكوين عبر دورات تدريبية مستمرة.

وأكد مصدر مسؤول بالشركة أن المشروع مكن من بعث مائة موطن شغل مباشر في الوقت الحالي، وسيتم في ضوء الخطة التطويرية للشركة تدعيم اسطولها بطائرات جديدة فضلا عن فتح باب التوظيف فيها بشكل يتماشى مع نمو السوق و تطور الطلب خاصة في موسم الذروة. مشددا على أن الشركة الجوية الجديدة تهدف إلى تعزيز الحركة الجوية نحو تونس في المجال السياحي بالاستجابة إلى انتظارات العديد من متعهدي الرحلات بفضل ما ستوفره من هيكل مرن و فعال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115