افتتاح نزل «انانترا» سيغير وجه السياحة التونسية: والي توزر سيزيد النزل من رفعة توزر خاصة وتونس عامة

شكل افتتاح نزل « انانترا» بتوزر نهاية الأسبوع الماضي الحدث السياحي الأهم خلال هذه السنة التي استطاعت خلالها السياحة التونسية

استعادة كامل عافيتها بل وتجاوزت أرقام سنة 2010 التي تعد السنة المرجع.

وفي ظل هذه الأجواء المشجعة كان تدشين الوحدة الفندقية الجديدة التي أنجزتها الديار القطرية وتديرها سلسلة «انانترا» التايلاندية حدثا مهما ستكون انعكاساته إيجابية على الجهة، لا فقط على المستوى السياحي بل أيضا على الاستثمار وعموم اقتصاد الجهة ،حيث أن بروز علامة النزل على الخارطة السياحية الدولية وعلى المحامل المختلفة للسلسلة، سيدفع إلى التعريف أولا بالجهة عالميا باعتبار أنها وجهة متفردة للسياحة بالنسبة للعلامة، وثانيا سيزيد من رفعة الوجهة التونسية خاصة في البلدان التي مازالتمعرفتها بالجهة محدودة أو منعدمة، خاصة وأن الأمل معقود على استقدام شريحة من السياح العالييي القدرة الانفاقية ومالكة لطائراتها، ذلك ما أكده أيمن البجاوي والي توزر لـ «المغرب» خلال افتتاح الوحدة الفندقية الجديدة أمس الأول.

وكان المدير العام لنزل «انانترا» لطفي المصباحي قد أكد خلال ندوة صحفية أن الوحدة الجديدة للسلسلة التيلاندية ستغير وجه السياحة التونسية، إذا ما علمنا أن نزل توزر «أنانترا» هو واحد من أهم عشرة نزل للسلسة يتم افتتاحها هذه السنة. وأشار مدير منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط لسلسلة «أنانترا» أن توزر وجهة متميزة وفريدة ستزيدها ضيافتكم وخبرتنا تميزا.

وأضاف الوالي في تصريح لـ«المغرب»، أن هذا الافتتاح ستكون انعكاساته على التشغيل المباشر مهمة أيضا ، حيث ستوفر الوحدة نحو 70 % من من مواطن الشغل فيها لأبناء الجهة من مجمل 250 موطن شغل، كما سيحفز الأنشطة الأخرى بالجهة في الفلاحة والخدمات والتجارة و سيساهم النزل في إحداث مواطن أخرى غير مباشرة تساوي خمسة أو ستة أضعاف المواطن المباشرة المحدثة.

وفي حديثه عن النقل الجوي ابرز أيمن البجاوي أن النزل سيساهم بدرجة كبيرة في تنشيط مطار الجهة خاصة بعد تجديد أسطول الخطوط التونسية السريعة وأيضا قدوم السياح من أصحاب الطائرات الخاصة والأمل معقود في المستقبل القريب على فتح خطوط دولية مباشرة على مطار توزر سواء للناقلة التونسية أو الناقلات الدولية .

أما أحمد سامي الغول المدير التجاري والاتصال بالنزل فقد ابرز من جهته أهمية دخول السلسلة إلى تونس وما سيكون لها من انعكاسات إيجابية على السياحة الفاخرة في تونس، مبرزا أن الحجوزات بالنسبة لرأس السنة بلغت اليوم 82 % من طاقة النزل كما أن الوحدة مقبلة على احتضان تظاهرات كبيرة كحفلات الزواج من العالم وابرز أن الوحدة ستحتضن حفل زواج فاخر قادم من هوليود محتفظا بالمناسبة بالتفاصيل لوقتها. مشددا في نفس السياق على أن دخول واحدة من أهم السلاسل الفندقية العالمية القادمة من «تايلندة»، التي تدير 530 فندقا في العالم بعلامات مختلفة أبرزها «انانترا» على غرار شنغهاي ولوس أنجلس وأبو ظبي واندونيسيا وماليزيا واسبانيا وجزر الموريس والمالديف وقطر وغيرها، سينعكس إيجابيا على السياحة التونسية .

و تزيد استثمارات نزل «انناتارا « الذي أنجزته مؤسسة الديار القطرية عن 160 مليون دينار، وتضم وحدة فندقية من خمسة نجوم تضم 93 فيلا فخمة تطل كلها على الواحة وعلى شط الجريد بجمالهما الساحر والأخاذ خاصة عند الغروب، وستوفر الوحدة 250 موطن شغل قار. كما يضم النزل حماما ومركز للاستشفاء بالمياه الحارة بالجهة وعدة مطاعم منها واحد أسيوي وأخر عربي فضلا عن سوق للترويج للمنتجات التقليدية بالجهة خاصة والتونسية عامة .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115