الدورة السادسة لمنتدى مسؤولي أجهزة الاتصال في المؤسسات: حضور أكثر من 500 مشارك من 20 دولة

تحتضن ياسمين الحمامات في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر الجاري المنتدى الدولي لمسؤولي أجهزة الاتصال في المؤسسات في دورته السادسة

والذي ينظم بالتعاون بين الرابطة الدولية لشبكات المستقبل (IFN) ونادي DSI تونس و سيجمع هذا اللقاء خلال الأيام التي سيستغرقها صناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات في تونس و أفريقيا وذلك بعد أن أصبح مفترق طرق حقيقي لأنشطة التكنولوجيات الحديثة وتطوراتها في تونس العالم. وسيركز المنتدى على مناقشة القضايا والاتجاهات الحالية المتعلقة بالمؤسسة الذكية التي اختيرت كشعار مركزي للمنتدى الذي يحضره أكثر من خمس مائة زائروخبير من مختلف دول العالم خاصة من أفريقا وأوروبا وأمريكا وكندا حيث سيواصل خلاله المناقشات التي تركز على الإستراتيجية الرقمية ووسائل تنفيذها والتي انطلقت في سنة 2018.

وأكد الناصر الكشو رئيس المنتدى خلال الندوة الصحفية التي انتظمت مؤخرا في مقر المعهد العربي لرؤساء المؤسسات بالبحيرة أن المنتدى سيهتم أساسا بـ «المشاريع الذكية؟» لا لتونس فقط بل ايضا بالنسبة في إفريقيا التي تعد اليوم مخبرا حقيقيا لبلورة السياسات الرقمية للبلدان ومدى تشبثها بالتطوير التكنولوجي وبين في سياق متصل ان المنتدى استطاع في ظرف وجيز ان يتطور من 100 مشارك سنة 2014 إلى أكثر من 500 مشارك من 20 بلدا سينتاولون بالبحث عددا من الفقضايا ذات العلاقة الوثيقة بالتكنولوجيات الجديثة والانتقال الرقمي للمجتمعات سواء في انترنت الأشياء أو الذكاء الاصطناعي وتأثيره المهم على المجتمعات والشعوب .

وأضاف حاتم الطريقي رئيس نوادي تونس لمسؤولي أجهزة الاتصال في المؤسسات أن تسارعًا غير مسبوق للتقنيات الجديدة نشهده اليوم ، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي ، وإنترنت الأشياء ، وسلاسل القيمة «blockchain» وتحليل البيانات الضخمة التي ستنتجها كل هذه التقنيات .مبرزا ان لقاء الحمامات سيعمل على تجميع هؤلاء المسولين في حلقات حوار ونقاش لإعطاء الإضافة المرجوة من أجل مؤسسة ذكية ولتقاسم المعرفة.مشددا على أن اللقاءات ستكون فرصة للحديث عن التقنيات الناشئة وتطورها السريع وتأثيرها على الأعمال التجارية. مبرزا أهمية الاستثمار في التكنولوجيات الحديثة في أيام الأزمات.

وحديثه عن أهم مكونات هذا الحدث الرقمي أشار إلى أن جملة من الأحداث سيتم تنظيمها بالمناسبة من ذلك معارض وورشات عمل ، كما سيتم خلالها تنظيم عديد من التظاهرات الجديدة ، من ذلك فضاء للمؤسسة العمومية وقرية مخصصة لترويج الشركات الناشئة والنظام الإيكولوجي لشركات التكنولوجيا الناشئة ، المزدهرة حاليًا في تونس وإفريقيا.

وقد تقرر تمتيع 12 مؤسسة تونسية ناشئة متميزة من المشاركة في الصالون الذي سيقام على هامش الدورة الجديدة لعرض منتجاتها والتعريف بها كما تم إقرار فرصة لتكريم أفضل مشروع متميز بجائزة الابتكار في مجال التحول الرقمي .مشيرا إلى أن المناسبة ستكون فرصة لتقديم التقييم السنوي للمؤسسة الرقمية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115