طبرقة تحتضن الدورة الثالثة لتظاهرة «أوسكار الأعمال الإيطالي»

تحتضن مدينة المرجان طبرقة يومي 21 و22 سبتمبر الجاري الدورة الثالثة لتظاهرة «أوسكار الأعمال الايطالي» وهو حدث اقتصادي مهم ومتميز

تنظمه الغرفة المشتركة التونسية الايطالية للتجارة والصناعة بمساندة من السفارة الايطالية بتونس بهدف مساندة وتنمية العلاقات الاقتصادية التونسية الايطالية ودعم المبادرة الاقتصادية الايطالية بتونس. وتمثل هذه التظاهرة وسيلة حيوية لإبراز مدى تطور العلاقات الثنائية اقتصاديا وتجاريا وتميزها في البحر المتوسط.

وستشهد التظاهرة مشاركة 64 مؤسسة إيطالية وتونسية منها 20 مؤسسة مشاركة في المسابقة للفوز بجوائز المسابقة على غرار مسابقة أفضل مشروع كبير، وأحسن شركة كبرى، وأحسن مؤسسة صغرى ومتوسطة وأحسن استثمار ومبادرة ثقافية و أفضل شريك تونسي.

وسيحضر هذه التظاهرة نحو 200مشارك يتقدمهم وزير النقل هشام بن أحمد ووزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني وعن الجانب الايطالي سفير ايطاليا بتونس وعضو البرلمان الايطالي «مارينالا باسيفيكو « رئيسة هيئة الصداقة التونسية الايطالية و النائب بالبرلمان «مانشيني كلاوديو».

والجدير بالملاحظة أن العلاقات بيت تونس وإيطاليا تاريخية وجيدة وقد شهدت منذ سنة 2011 تطورا ملموسا مكن إيطاليا من احتلال المرتبة الأولى في التبادل التجاري مزيحة فرنسا من هذا الموقع الذي ظلت تحتله لعقود طويلة.

وقد تجلت منذ 2011 شراكة فاعلة بين البلدين تضمنتها مذكرة تفاهم للتعاون من أجل التنمية للفترة 2017 - 2020 والتي تتضمن تمويلا بقيمة 165,5 مليون يورو (100 مليون يورو قرض و65,5 مليون يورو هبة)، لدعم القطاع الخاص والتنمية الجهوية والمحلية وتحسين البنية التحتية في المؤسسات التربوية ، فضلا عن سلسلة من الاتفاقيات الأخرى التي تهم قطاعات عديدة، على غرار التعاون الفني والمالي والسياحي والتربية والتعليم، إلى جانب الآليات المالية المتوفرة لتطوير التعاون الثنائي بين البلدين إضافة الى قروض تمويل المشاريع في إطار الحوا ر حول مسالة الهجرة وتنقل الأفراد بن البلدين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115