تألّق للكفاءات الشابة التونسية في النهائيات الوطنية لـImagine Cup Microsoft

بعد أشهر من التنافس، تقارب المغامرة على النهاية، اذ احتضنت مدينة قابس النهائيات الوطنيّة للموعد السنوي الموجه للشباب المبتكر «كأس التخيّل» (Imagine Cup)، الذي تنظمه ميكروسوفت بالتعاون مع اتصالات تونس وبدعم من مبادرة انطلاق وسيبريسا. وقد فاز بهذه المسابقــة فرق:

No Mana وBasilisK وNight’s Watch، المكوّنة من طلبة جامعةEsprit،
عن فئات ألعاب الفيديو والإبتكار والمواطنة العالمية. وبذلك حجزت هذه الفرق تذكرة العبور للنصف النهائي الذي سيقام بالقاهرة في ماي المقبل. وسيقوم اعضاء لجنة التحكيم بتأطير الطلبة وذلك بدعم من برنامج انطلاق من أجل تطوير مشاريعهم.

وشهد مدرج المركب الجامعي بقابس، خلال النهائيات الوطنية، حضور جمهور غفير من الطلبة المتحمسين والمولعين بالتكنولوجيا، قادمين من مختلف انحاء الجمهورية لتشجيع الفرق العشر المشاركة التي تمثل المدارس والجامعات التالية: Esprit وPolytech International وISIMMصفاقس والمعهد النموذجي بقابس وكلية العلوم بتونس والمعهد العالي للدراسات التكنولوجية برادس ISET. وقد تم اختيار هذه الفرق من بين 60 مشروعا قدمه 300 طالب. وقد اختارت لجنة التحكيم، المكوّنة من 5 اساتذة جامعيين وصحفي وأخصائيين في التكنولوجيا الرقمية، الفرق المرشحة وفقا لمعايير مدققة منها الجدوى والتجديد وغيرها... وذلك من أجل دعم الابداع وروح المبادرة لدى الشباب المشارك.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115