حضور إفريقي ودولي واسع في الدورة 15 لـ «ميديبات2019» بصفاقس: وزراء من إفريقيا وأكثر من 350 عارضا يسعون لتطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص

تعيش ولاية صفاقس منذ يوم أمس على وقع الدورة ال15 لمعرض البناء المتوسطي ​​«MEDIBAT» و الى غاية 9 مارس الجاري

بمشاركة الصين ، تركيا ، فرنسا ، إسبانيا ، إيطاليا ، الجزائر ، الإمارات العربية المتحدة ، المملكة العربية السعودية ، ليبيا ، جمهورية التشيك ، كندا ، باكستان ، الغابون وبوركينا فاسو وساحل العاج والكاميرون ومالي والنيجر وجمهورية الكونغو الديمقراطية وتوغو والسنغال ونيجيريا وموريتانيا وجيبوتي.

و قد أكد منظمو المعرض ، أن هذه التظاهرة الاقتصادية العالمية والإفريقية بامتياز ستشهد زيارة 50 ألف زائر ومشاركة رفيعة المستوى من عدد من الدول الإفريقية منها وزير الإسكان والتخطيط العمراني في الغابون، ونظيره المالى ، وأعضاء حكومات النيجر والكاميرون ، بالإضافة إلى سفراء ومسؤولين من 30 دولة بالإضافة إلى تونس. كما سيشارك بالمعرض عدد من ممثلي الهيئات الأفريقية منها المؤتمر الدائم لغرف أفريقيا والفرانكفونية ، « CPCCAF » والجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا «إيكواس» والاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا « UEMOA»

كما يجمع المنظمون في غرفة الصناعة والتجارة بصفاقس ، على وثوقهم بنجاح الدورة الجديدة التي تعد استثنائية ليس فقط من حيث عدد العارضين أكثر من(350 عارضا)ولكن أيضا من قيمة الضيوف و كبار الشخصيات والزوار والمشاركين الأجانب في التظاهرات الجانبية للمعرض التي سيحضرها نحو 179 شخصية رفيعة المستوى، إلى جانب تنظيم يومين إعلاميين الأول للسوق الطوغولية و الثاني للسوق الكونغولية.

وستشهد الدورة أيضا تنظيم اجتماع للمهندسين المعماريين في تونس ، بمشاركة ما يقرب من 300 مشارك من مختلف مناطق البلاد، إلى جانب تنظيم ستة منتديات موازية ، بما في ذلك المنتدى الاقتصادي الدولي حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال البنية التحتية والمنتدى العلمي حول المباني المستدامة ، منتدى ريادة الأعمال في مجال البناء.
وسيركز المنتدى الاقتصادي على تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في قطاع البناء والبنية التحتية من خلال تقديم 18 مشروعًا للبناء والبنية التحتية في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. وفي سياق مواز ، سيجمع المنتدى العلمي نخبة من الباحثين المتميزين من تونس والعالم لتقديم رؤية أخرى للبناء المستدام من جميع جوانبه وسبل تطوير آليات تأهيل النشاط والتخطيط العمراني.

و ستكون الدورة الخامسة عشرة أيضا مناسبة لإبراز عدد من الابتكارات الطلابية من تنظيم وزارة التعليم العالي و البحث العلمي في قرية الابتكار التي تقام لأول مرة والتي تضم عشرة أجنحة خصصت لتقديم بحوث وحلول مبتكرة في مجال البناء المستقبلي على غرار المنزل الذكي والأمن في عصر الرقمية والروبوتات والتصرف المستدام في المياه والاقتصاد في الطاقة والطاقات المتجددة والشبكات الذكية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115