مركز النهوض بالصادرات يشرع نوافذه على المشرق العربي

تعدد الأنشطة الاقتصادية وعدم تشابهما مطلع السنة الجديدة تعد وسيلة للفاعلين الاقتصاديين الخواص أولا وأصحاب القرار ثانيا

للتعريف بالإمكانيات التي توفرها تونس لصالح الشركاء للولوج عبر تونس لأسواق جديدة كما تعمل هذه التظاهرات المشتركة مع أكثر من جهة على تحقيق مكاسب جمة لاقتصاد البلاد لا فقط عبر التعريف بالوجهة التونسية كمركز إقليمي مميز للنشاط الاقتصادي بين شمال إفريقيا ودول جنوب الصحراء من جهة والشرق الأوسط من جهة أخرى.
ويمثل الوطن العربي واحدا من الوجهات الجديدة التي يعمل مركز النهوض بالصادرات على تفعيل النشاط معها باعتبارها من المؤسسات العمومية الفاعلة في تطوير صورة تونس الاقتصادية والترويج لها فضلا عن مساعدة الفاعلين الاقتصاديين المحليين على التعرف على أسواق جديدة ومن ثمة ربط علاقات مثمرة عامة .
ويتنزل المنتدى التونسي الأردني الذي سيلتئم يوم 6 مارس القادم بدار المصدر بالعاصمة في هذا الإطار، وتنفيذا للبرنامج الترويجي لمركز هذا العام ، حيث سيحضر إلى تونس وفد رفيع المستوي يمثل قطاعات اقتصادية وإنتاجية في المنتدى الاقتصادي الفلسطيني الأردني على غرار الصناعات الغذائية ومواد البناء والخزف ومواد النزل والمطاعم، والنسيج والأحذية والجلود وملابس العمل وصناعة الاثاث ومواد البلاستيك أما في قطاع الخدمات فسيحضر عدد من رجال الأعمال يمثلون التعليم والتصرف والتزويق الداخلي والصحة والإنتاج الدوائي والتجهيزات الطبية.
وسيعقد الجانبان خلال المنتدى عدة لقاءات ثنائية لعقد شراكات وربما إمضاء عقود في الغرض. ودعا مركز النهوض بالصادرات المؤسسات التونسية إلى الاستفادة من هذا المنتدى والانضمام إلى التظاهرة .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115