للمرة الأولى مشاركة تونسية في «البوكوس الذهبي» بمدينة ليون الفرنسية

كان التأهل المبهر لتونس لجائزة « bocuse d’or »  لمدينة ليون في جويلية 2018 حافزا قويا للفريق التونسي

للمشاركة في هذه التظاهرة العالمية في الطبخ والدفاع على خصائص المطبخ التونسي العريق في النهائي العالمي بمشاركة 23 دولة . وتعد مسابقة الطبخ المرموقة التي تنتظم يومي 29 و30 جانفي الجاري حدثا عالميا وفعالية ضمن الصالون الدولي للطبخ والفندقة والتغذيةالتي تشهدها مدينة ليون الفرنسية مرة كل عامين.
وانتظم بالمناسبة أمس الاول لقاء إعلامي على شرف فريق الطباخين التونسيين التونسيين المؤلف من وفيق بلعيد رئيس الوفد وخليل بن عمّار مدرب ومروان اليونسي (23 سنة) رئيس مطبخ وأيّوب الغنّاي (20 سنة) مساعد. و اشارت مواهب بن عمر، مديرة التسويق بالسنبلة الذهبيّة أن مثل هذه المسابقات العالميّة المرموقة في الطبخ ، تثمن تراثنا الغذائـي بالخارج وتشجع مواهبنا الشابة المولعة بفنّ الطبخ الذين تحدوهم عزيمة لإعتلاء منصّة التتويج و وضع تونس تحت أضواء المئات من وسائل الإعلام العالميّة المشاركة في البوكوس الذهبي .

وتعد هذه المسابقة الدولية واحدة من أرمق مسابقات الطهي اطلقها الطباخ الفرنسي بول بوكوس سنة 1987 بليون في فرنسا حيث تجمع 24 طاه من العالم من بين الأكثر الواعدين في جيلهم في أجواء إستعراضيّة لإعداد أطباق خلال 5 ساعات و 35 دقيقة أمام جمهور متحمّس وشغوف وأمام لجنة تحكيم متكوّنة من أشهر طباخي العالم.
ولأهمية الحدث العالمي تولت «السنبلة الذهبيّة» كعلامة صناعية مميزة في تونس دعم المشاركة التونسية هذه بعد أن كانت ساهمت في دعم الفريق المشارك في بطولة العالم للكسكسي «Lecouscous Fest» والتي فازت بها تونس بالحصول على لقب أفضل كسكسي في العالم في جزيرة صقلية قبل اشهر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115