طائرتان جديدتان بداية الصيف القادم للطيران الجديد: توسيع شبكة الخطوط المنتظمة ودعم النقل غير المنتظم

كانت الدورة السابعة والأربعون لممثلي ديوان السياحة بالخارج مناسبة للإعلان عن مجموعة

من العروض والنتائج ذات العلاقة بقطاع السياحة، وفي هذا الإطار نشير إلى ما أعلن عنه كريم الدهماني المدير التجاري للطيران الجديد وهي أول شركة خاصة للنقل الجوي في تونس عن البرمجة الجديدة للناقلة للموسم السياحي لهذا العام. و أكد أن الشركة قد وضعت برنامجا واسعا لتنشيط النقل المنتظم لها خاصة على الوجهة الفرنسية أولا على أن يتم توسيعه لاحقا على عدد من الوجهات في أوروبا، حيث من المنتظر أن يتم تسيير خطين جديدين في الأسابيع القادمة نحو كل من ميلوز في فرنسا وبال بسويسرا.

وأضاف أن الشركة ستقتني قبل انطلاق موسم الذروة في الصيف القادم، طائرتين من طراز «ارباص أ320» لتوسيع طاقتها هذه السنة التي ينتظر أن تشهد إقبالا مكثفا على الوجهة السياحية التونسية. وأعلن الدهماني أن الشركة ستتسلم الطائرتين الجديدتين تباعا خلال شهري ماي وجوان القادمين، وهذا سيكسب الأسطول طاقة إضافية ويمكنها من توسيع شبكة الرحلات. ونشير في نفس السياق أن الشركة ستطلق بداية من يوم 3 مارس القادم خطا منتظما بين تونس ومطار أسطمبول الجديد بتركيا أربع رحلات في الأسبوع الاثنين والخميس والجمعة والأحد، على أن يتم استغلال ثلاث رحلات فقط خلال الفترة من 3 ماي إلى 6 1جوان القادمين وفق ما أكده الموقع المختص «Air journal».

وشدد المدير التجاري للطيران الجديد، في نفس السياق على أهمية تحسين طاقة الشركة الأمر الذي سينعكس أيضا على تطوير نشاط الشركة في النقل غير المنتظم والمرتبط أساسا بالسياحة خاصة وأن الشركة تعمل على استقطاب السياح من عدة أسواق أوروبية في بولونيا وألمانيا وتشيكيا وغيرها من الأسواق الصغيرة.

والجدير بالملاحظة أن الطيران الجديد هي ثالث شركة إلى جانب الخطوط التونسية والخطوط التركية تفتح لها خطا منتظما بين مطار تونس قرطاج ومطار اسطمبول بتركيا. والطيران الجديد شركة فاعلة جدا في النقل غير المنتظم المرتبط بالسياحة حيث تتولى سنويا رفد الوجهة التونسية بعدد كبير من السياح من مختلف الوجهات الأوروبية خاصة كما تسير الشركة رحلات منتظمة محدودة من مطار تونس قرطاج المحطة الثانية والمنستير وجربة خاصة نحو فرنسا والجزائر وألمانيا وروسيا، موسكو وسان بيترزبورغ.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115