الثلاثاء القادم افتتاح المعرض الدولي للمكونات وقطع الغيار «تونس للسيارات 2018»

يحتضن معرض الكرم بداية الأسبوع القادم الدورة الأولى للمعرض الدولي للمكونات وقطع الغيار «تونس للسيارات 2018»، الذي تنظمه

شركة تونس الدولية للمعارض بالشراكة مع جمعية مصنعي قطع غيار السيارات التونسية «TAA» والمركز الفني للصناعات الميكانيكية والكهربائية CETIME خلال الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر الجاري، حيث ينتظر أن تشهد التظاهرة مشاركة أكثر من خمسة ألاف زائر من تونس والمغرب العربي والدول العربية وأفريقيا وأوروبا والصين .

وتهدف هذه التظاهرة التي تنتظم مرة كل عامين إلى ابراز تطور هذا القطاع و أنشطته التصديرية، كما أكد نجيب بن ميلاد، المدير العام لشركة تونس الدولية للمعارض خلال لقاء إعلامي حول التظاهرة التي ستعرف، في دورتها الأولى مشاركة 90 عارضًا من تونس وفرنسا وإيطاليا وألمانيا لعرض مختلف صناعات المكونات وقطع الغيار.

ولم يغفل بن ميلاد الإشارة إلى حسن تموقع تونس في سوق صناعة مكونات السيارات باعتبارها المزود الخامس للاتحاد الأوروبي، ومبرزا في نفس السياق أن الصناعات الميكانيكية والكهربائية تعد اليوم 260 شركة منها 57 % مصدرة كليا، كما يمثل هذا القطاع نسبة 4 % من الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد الو طني .

وأضاف أن تونس هي اليوم من بين الوجهات العشر الأول في صناعة الكابلات المزودة للإتحاد لأوروبي، وهي أيضا واحدة من ثلاث دول أفريقية المصدرة لمكونات السيارات، وأعلن أن الدورة الأولى ستشهد التوقيع على اتفاقية تعاون بين الاتحاد الفرنسي لصناعات مكونات السيارات «FIEV» ووكالة تتنمية الاستثمار الخارجي، وجمعية مصنعي قطع غيار السيارات التونسية.

وشدد عماد شرف الدين ، نائب رئيس الجمعية التونسية، على أهمية هذه الدورة الأولى التي ستشهد عرض التقنيات الجديدة في قطاع المكونات وقطع الغيار والخدمات الملحقة بها وما يتصل بها ، إلى جانب تنظيم عدة ورش عمل، وتطارح مجموعة من المواضيع ذات العلاقة بمشاركة مجموعة من الشركات الأوروبية والصينية واليابانية لرؤية وتحليل الفرص المتاحة في هذا القطاع والتشجيع على تنميته وستتناول هذه الورش عدة محاور منها تونس مركز للبحث والتطوير والهندسة لسيارات المستقبل، وتونس منصة صناعية إقليمية، والتصنيع الإضافي» وأيضا موضوع معايير تحسين الإنتاجية في الصناعة وغيرها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115