البنك الدولي: 8.6 % تراجعا في الفقر المدقع عالميًا خلال 2018

قال البنك الدولي إن التوقعات تشير إلى أن ما يقرب من 9 من بين كل 10 أشخاص

فقراء سيعيشون في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، بحلول عام 2030،لافتا إلى أن التوقعات الأولية لعام 2018 تظهر أن الفقر المدقع في العالم تقلص أكثر إلى 8.6 %، متجاوزا بعامين الهدف المرحلي المحدد عند 9 % بحلول عام 2020.
قالت كارولينا سانشيز بارامو، المدير الأول لقطاع الممارسات العالمية للفقر والإنصاف بالبنك الدولي: على قدر ما تثيره قصة تخفيض معدلات الفقر من إعجاب، فإننا لا نستطيع أن نركن إلى أمجاد الماضي.

وأوضحت، أن التوقعات الحالية ترسم صورة قاتمة للغاية لكنها واقعية لاحتمال إنهاء الفقر المدقع بحلول عام 2030، وهذا يعني أننا بحاجة لتجديد تركيزنا على أفريقيا، ولن يكفي بذل الجهد المعتاد لتوصيلنا إلى هدفنا، ونحتاج إلى الاستثمار في البشر والتأكد من شمول النمو، مع التركيز الأكبر على زيادة القدرة الإنتاجية للفقراء.
وقال هايشان فو، مدير مجموعة بيانات التنمية لدى مجموعة البنك الدولي، «ستواصل مجموعة البنك الدولي توجيه جهودها لانتشال الناس من براثن الفقر، وسيستمر خط الفقر الذي يقف عند 1.9 دولار يشكل مقياسا مرجعيا في رصد التقدم. بيد أن النجاح في الحد من الفقر المدقع في مختلف أجزاء العالم قد أتاح لنا توسيع نطاق التركيز لتقييم ما إذا كان الناس الذين يتحررون من الفقر المدقع يحققون مستويات أساسية من الرفاه».

وقال تقرير البنك الدولي الفقر والرخاء المشترك 2018: يعيش أقل من 3 % من السكان في حوالي نصف بلدان العالم على أقل من 1.9 دولار في اليوم ولكن هذا لا يعني أن النضال من أجل استئصال الفقر قد انتهى في هذه البلدان.
وأوضح، أنه في الفترة بين عامي 1990 و2015، خرج أكثر من مليار شخص من هوة الفقر المدقع، وأصبح معدل الفقر العالمي الآن عند أقل مستوياته المسجلة في التاريخ. وفي عام 1990، كان ما يقرب من 36 % من سكان العالم يعيشون على أقل من 1.9 دولار في اليوم، إلا أن هذا العدد تقلص إلى 10 % بحلول عام 2015.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115