تونس تحتضن الدورة الأولى لأكاديمية تكنولوجيات المعلومات والاتصالات ل»هواوي»

تعرف تونس سنويا تخرج نحو 10 ألاف طالب مختص في تكنولوجيات المعلومات والاتصالات

من المؤسسات الجامعية المتخصصة العامة والخاصة على غرار المدرسة العليا الخاصة للتكنولوجيا و الهندسة المدرسة العليا الخاصة للهندسة والتكنولوجيا (ESPRIT) و 12 جامعة أخرى شريكة كالمدرسة الوطنية لعلوم الاعلامية (ENSI) و المعهد العالي للدراسات التكنولوجية (ISET) بكل من رادس و قابس والمدرسة الوطنية للمهندسين بتونس (ENIT) و المعهد العالي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال ببرج سدرية (ISTIC) والجامعة المركزية (Université Centrale) و المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس (ENIS) و كلية العلوم بصفاقس والمدرسة الوطنية للالكترونيك والاتصالات بصفاقس (ENET’Com) والمدرسة الوطنية للمهندسين بقابس (ENIG) و المدرسة الخاصة للمهندسين بسوسة (EPI-Polytech Sousse) و الجامعة العربية للعلوم .

وأمام هذا الزخم الهائل من المتخصصين في تكنولوجيات الاتصال، تحتضن تونس لأول مرة ، كأول دولة ناطقة بالفرنسية في إفريقيا ، أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومسابقة هواوي لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات، في التقنيات المتقدمة، التي أطلقت يوم 18 سبتمبر بالمدرسة العليا للمواصلات في إطار أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات . وهو برنامج تدريبي متقدم مخصص للجامعات الدولية تتعاون فيه هواوي مع أكثر من 300 جامعة في العالم ، وبمشاركة أكثر من 450 من مدربي أكاديميات تكنولوجيا المعلومات وتدرب فيها أكثر من 10 ألاف طالب سنويًا.

وسيتم إجراء اختيار أولي خلال الشهر الجاري لأفضل الطلبة المتحصلين على أحسن المعدلات من المشاركين الخمسين لاجتياز المرحلة النهائية المنتظرة يوم 7 نوفمبر القادم بالمدرسة العليا للمواصلات التي ستمكن الفائزين الثلاثة الأوائل، من المشاركة في المسابقة الدولية صحبة أستاذهم خلال أفريل و ماي 2019 في «شينزين» بالصين.
وكان مكتب هواوي تونس أمضى في شهر ديسمبر 2017، ثمانيشراكات مع مؤسسات جامعية لصالح أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وهو برنامج تدريبي متقدم استفاد منه أكثر من 800 طالب للحصول على شهادة هواوي المهنية HCNA.

وتجدر الإشارة أن هواوي تونس تساند أنشطة الأكاديمية الأخرى مثل «بذور المستقبل». وهي تربصات، تمتد على ثلاث دفعات ستمكن 10 طلاب سنويا من الاستفادة خلال الفترة الممتدة بين 2018 و2020 من برنامج «بذور من أجل المستقبل» الدولي والموجه لتكوين المهندسين الشبان في مجال الابتكارات التكنولوجية المتقدمة وتحضيرهم للحياة المهنية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115