عندما يصبح نبات الصبار نشاطا اقتصاديا مهما: 13 مليون دينار عائد النشاط في تونس

أكد المدير العام لمنطقة فرنسا وشمال أفريقيا للشركة الأمريكية « Forever »

خلال ندوة صحفية لتسليط الضوء على نشاط تجاري جديد بدأ يتشكل في تونس منذ سنوات قليلة والمتمثل في التجارة المباشرة ، وكذلك على شبكة الانترنت. مشددا أن شركته حريصة بشكل استثنائي على إعطاء نشاط البيع المباشر وعبر شبكة الانترنت قيمتها العادلة، من خلال فهم وشرح الخصائص المتعلقة بالنشاط الحر والريادي لكل شخص سواء لفترة قصيرة أو العمل بدوام كامل لتوزيع منتجات «فوريفر» باعتباره نشاطهم الرئيسي.

وأضاف أنه نظرا لعدم توفر إطار قانوني لهذا النشاط يعمل مع باقي المنظومة على إيجاد هيكل واضح لهذا النشاط عبر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة كخطوة أولى هي لتنظيم هذا النشاط المستجد مع الإدارة الجبائية ، ذلك أن رقم معاملات هذه التجارة في العالم اليوم تبلغ 185مليار دولار منها 33 ملياردولار في أمريكا، و 20مليار يورو في أوروبا ، أما في فرنسا فرقم المعاملات يساوي 4.3 مليار يورو وهو ما يمثل 4 % من رقم المعاملات العالمي وتوفر هذه التجارة أكثر من 640 ألف موطن شغل بين قار وظرفي في فرنسا .أما في تونس فيبلغ حجم هذه التجارة 5.5 مليون دولار ( 13 مليون دينار ) و 150 ناشطا بالنسبة للشركة الأمريكية وحدها.
وكانت الندوة فرصة للمؤسسة الأمريكية لعرض طموحاتها في السوق التونسية التي دخلتها منذ عام 2012 ، من خلال تنفيذ عمليات تصنيع جديدة لإنتاج منتجات ثورية جديدة. بمناسبة الذكرى 40 لتاسيسها . و تقديم رؤيتها للمستقبل والمساهمة في إيجاد فرص عمل خاصة للشباب من خلال نشاط البيع المباشر الذي يعد اليوم حلاً ملموسًا لمواجهة آفة البطالة حيث أكد أن الشركة قادرة على أيجاد نحو 30 ألف فرصة عمل جديدة في السنوات الخمس القادمة.

أكدت الدكتورة بوثينة الشيحي الأخصائية والخبيرة التونسية في التغذية من جهتها ، أن نبتة الصبار المعروفة منذ آلاف السنين لفضائلها العديدة بفضل تركيبتها الكيميائية الغنية و الاستثنائية في الاستخدام الداخلي والخارجي ، هي اليوم في صميم ابتكار منتجات فورايفر.
وأضافت الخبيرة خلال ندوة صحفية أن منتجات عدة طورتها الشركة الأمريكية ، وساعدت عبره مئات الأشخاص على تحسين رفاههم .

وأشارت أنه تم إنتاج عصائر مستخرجة من لب هلام الصبار في عبوة قابلة لإعادة التدوير وهو عصير طبيعي غني بالعديد من الفيتامينات و مضاد للأكسدة .كما أصبح الصبار نشاطا فلاحيا وصناعيا يدر مداخيل كبيرة على العاملين فيه .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115