حملة لترشيد استهلاك الطاقة في السيارات: أول جويلية «عجيل» تروج بنزينا جديدا أغلى 10 %

أطلقت الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة بداية من يوم أمس وإلى غاية أخر الشهر الجاري بمحطات «عجيل» بكل من الحي الاولمبي وباب سعدون

وبن عروس، وقمرت، وبوسالم، وسوسة وصفاقس حملة واسعة تهدف إلى الاقتصاد في استهلاك الوقود. عبر تنظيم عمليات تشخيص مجاني لمحركات السيارات في محطات AGIL وتقديم المساعدة الفنية لسواق السيارات بهدف التحكم في ضغط العجلات والقيادة المتزنة والموفرة للطاقة. 

ويحتل قطاع النقل المرتبة الأولى من حيث استهلاك المنتجات البترولية بنسبة 55 %، أي حوالي 2.12 مليون طن من النفط (مكافئ النفط) وينتظر أن يبلغ الاستهلاك بحلول عام 2030 أكثر من خمسة ملايين طن يومياً.
وتعزو وكالة التحكم في الطاقة نمو الاستهلاك إلى الزيادة المتسارعة في عدد السيارات، التي سجل عددها بحسب إحصاءات وزارة النقل مليوني مركبة في عام 2017، بعد أن كان العدد 1 مليون و37 ألف في عام 2013.
وفي شأن أخر عرضت مؤخرا الشركة الوطنية لتوزيع النفط في لقاء إعلامي مشاريعها المستقبلية وعلى رأسها وقودها الجديد الذي سينطلق في توزيعه بمحطات عجيل اعتبارًا من 1 جويلية القادم .
وأكد الرئيس المدير العام لشركة توزيع البترول أن الوزارة قد وافقت على إطلاق وقود ممتاز يمنح المحرك طاقة إضافية فضلا عن حماية البيئة حيث يعد الأقل تلويثا.وأضاف أن سعر الوقود الجديد سيكون أغلى بحوالي 10 %.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115