اليوم إطلاق إستراتيجية مشتركة للتعاون بين تونس وسويسرا

تشرع بداية من اليوم «سيمونيتا سوماروغا» Simonetta Sommaruga رئيس جهاز العدل والأمن بسويسرا في زيارة رسمية إلى تونس لإطلاق الإستراتيجية المشتركة للفترة 2017 و 2020 وافتتاح المركز السويسري للتعاون والأمن بتونس .

وسيكون للضيفة و الوفد المرافق لها عدة لقاءات ثنائية مع المسؤولين في الدولة كما ستقوم بزيارات لعدد من مشاريع التعاون التي تدعمها سويسرا.كما سيعرض العديد من الشركاء السويسريين أنشطتهم وإنجازاتهم خلال احتفال يعقد بالمناسبة . كما يناقش المشاركون إستراتيجية التعاون السويسري في تونس، والتحديات التي تواجه عملية التحول والتحديات التي تواجه التنمية في تونس.

زيارة المستشارة السويسرية هي بالمناسبة لتقييم خمس سنوات من الشراكة بين البلدين، فضلا عن إضفاء الطابع الرسمي على افتتاح المجلس السويسري للتعاون مع تونس .

وفي جانب آخر ينظم مركز النهوض بالصادرات بالتعاون مع السفارة التونسية بالعاصمة السويسرية تظاهرة «الشراكة الجامعة للمؤسسات وذلك يوم 15 نوفمبر القادم بزيوريخ العصمة الاقتصادية لسويسرا حيث سيتم على هامشها تنظيم اجتماع مجلس الأعمال التونسي السويسري حيث سيتم عرض جوانب عامة من مجالات التعاون والشراكة بين البلدين وفرص التصدير المتوفرة بين البلدين.

وستكون هذه التظاهرة الهامة مناسبة للقاءات ثنائية بين رجال الأعمال في البلدين للبحث عن سبل تطوير التعاون والتنشيط التبادل التجاري في الاتجاهين خاصة من تونس . وسيقام على هامش هذه التظاهرة الهامة معرض للمنتوجات التونسية وخاصة الفلاحية البيولوجية على غرار زيت الزيتون والتمور التي سيتم خلالها تنظيم حصص تذوق لها بالإضافة إلى المواد المصنعة في تكنولوجيات الاتصال والصناعات الميكانيكية والكهربائية والالكترونية .

والجدير بالملاحظة أن 91 شركة سويسرية ومشتركة تعمل في تونس، منها 29 شركة تقع بالمناطق الصناعية القريبة من العاصمة. وتوفر هذه الشركات أكثر من 12 ألف موطن شغل ،واستثمارات تزيد مائة مليون فرنك سويسري أي نحو 230 مليون دينار تونسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115