الصالون الدولي للفلاحة والآلات الزراعية والصيد البحري انتظار 500 مشارك و200 ألف زائر

يحتضن مركز الكرم للمعارض خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 5 نوفمبر 2017 الدورة الثالثة عشرة للصالون الدولي للفلاحة والآلات الزراعية والصيد البحري ، الذي ينظمه الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري مرة كل سنتين.وتمثل هذه التظاهرة الهامة في جنوب المتوسط محطة لقاءات هامة للعمل والشراكات والتبادل التكنولوجي، بين مختلف أصحاب المصلحة

والمهنيين والفلاحة والحرفاء من جميع أنحاء العالم.

ويعتبر الصالون الدولي للزراعة والآلات الزراعية ومصايد الأسماك ثاني أهم معرض في أفريقيا، وقد أصبح يمثل هو الشبكة الاجتماعية الحية التي يمكن أن تحرك المجتمع الفلاحي في تونس والعديد من البلدان الشقيقة والصديقة المشاركة كما يعمل الصالون على إدخال منتجات جديدة وتقنيات جديدة في الصناعات الفلاحية والآلات الزراعية، والثروة الحيوانية، والصناعات الغذائية، وصيد الأسماك.

تغطي مساحة الصالون قدرها 18 ألف متر مربع موزعة على ثلاث قاعات، وهي جناح الماشية، جناح الآلات الزراعية والصيد جناح العارضين الدوليين مع مساحة أخرى للمعرض في الهواء الطلق تزيد عن 3000 متر مربع، وتهدف الدورة الثالثة عشرة إلى استقطاب 200 ألف زائر و500 عارض.
وينتظر من الدورة الجديدة لهذا العام تنظيم عدة ورشات عمل للتعريف بالمستجدات في الصناعات الفلاحية واحدث الطرق المتبعة في الري والميكنة كما ستنتظم على هامش الدورة في الفترة من 1إلى 3 نوفمبر اجتماعات ولقاءات ثنائية بين المهنيين في تونس والزائرين من الدول الشقيقة والصديقة لتطوير علاقات فعالة للتعاون والشراكة فضلا عن البحث عن استثمارات جديدة لمشاريع مشتركة .

وسيشهد الصالون عدة تظاهرات جانبية منها مسابقة في ركوب الخيل والقفز، إلى جانب عدة مسابقات فضلا عن فضاء خاص بالابتكارات في التكنولوجيات الرقمية الخاصة بالفلاحة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115