بالرغم من سنتين من الخسائر : نقابة الفلاحين تنفي خبر ارتفاع أسعار الدواجن ....وتطالب بإصلاحات عاجلة

نفى نزار مسدي المكلف بقطاع الدواجن بنقابة الفلاحين في تصريح «للمغرب» أن يكون هناك ارتفاع في أسعار البيض بالشكل الذي تم تداوله إعلاميا (البيضة الواحدة سيصل ثمنها إلى 350 مليم ) وليس هناك

أي زيادة مبرمجة في أسعار البيض بالرغم من الخسائر التي يتكبدها المنتجون .

وأكد مسدي وجود انهيار غير مسبوق في أسعار الدواجن ,من بيض ولحوم بيضاء الأمر الذي يتطلب تدخلا عاجلا لإصلاح القطاع قبل انهياره كليا ودعا المتحدث إلى وجوب إجراء زيادة مقدرة بـ 50 مليم في سعر البيضة الواحدة حتى يتم التعديل بين تكلفة الإنتاج والبيع وأضاف أن الترفيع في سعر البيع عند الإنتاج لن يؤثر في المقدرة الشرائية إذا ما تم إحكام الرقابة على مسالك التوزيع .

وأشار مسدي إلى آن الفرق بين الثمن الذي يباع به المنتوج بين المنتج و المستهلك النهائي يصل إلى 50 % من ذلك ضرورة الترفيع بـ 50 مليم فقط في البيضة الواحدة ليكون سعرها عند المستهلك النهائي ب160 مليم الأمر الذي يستحيل أمام غياب آليات رقابة على مسالك التوزيع.

وأكد المصدر ذاته أن قطاع الدواجن منذ نحو عامين يقاوم الإفلاس أمام تراكم الخسائر نتيجة تراجع الاستهلاك من جهة ووفرة الإنتاج من جهة ثانية الأمر الذي ضاعف مديونية الفلاحين والتي دفعت البعض إلى إشهار إفلاسهم .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115