معرض السياحة العالمي بتونس من 5 إلى 8 أفريل القادم بالكرم: دورة تأكيد انتعاشة السياحة التونسية ومشاركات هامة من إفريقيا

أكد عفيف كشك مدير معرض تونس الدولي للسياحة والعطل صباح أمس خلال ندوة صحفية عقدها بالعاصمة لتقديم نسخة هذا العام من الصالون الدولي للسياحة في دورته الثالثة

والعشرين (23)، أن الدورة الجديدة التي سيحتضنها قصر المعارض بالكرم وضعت تحت شعار «انتعاش السياحة التونسية» وأضاف أن الدورة الجديدة ستشهد خمسة معارض مما يجعلها عيدا للسياحة في تونس . وأضاف كشك أن هذه الدورة تعد بحق واجهة تونس للسياحة العالمية وعاصمة للسياحة المغاربية والمتوسطية. كما سيكون المعرض مناسبة للتونسيين للحجز لعطلهم الصيفية التي باتت على الأبواب.

ولم يخف مدير عام معرض تونس للسياحة العالمية الإشارة إلى أهمية البادرة التي انطلق فيها منذ خمس سنوات والمتمثلة في تنظيم عدة معارض جانبية تتوجه للمهنيين و متخصصة ضمن المعرض الرئيس وهي معرض التجهيزات وخدمات النزل والمطاعم ومعرض الاستشفاء والمعالجة بمياه البحر والسياحة الصحية وصالون اليخوت والمواني الترفيهية وصالون الرياضات والصولجان.

ولم يخف كشك أن تنظيم هذه المعارض في هذه الفترة التي تمر منها السياحة التونسية تمثل تحديا كبيرا رغم ما تعرفه الوجهة من الانتعاش. مشددا على أن توقيت تنظيم المعارض رغم ما فيه من تحد فهو أيضا بادرة لخلق ديناميكية بين كل أقسام الصالون بما سيعود بالنفع على العارضين والزوار والقطاع عموما.

وأعلن في سياق متصل أن الدورة الحالية ستشهد مشاركة مائة عارض يمثلون مختلف مكونات القطاع وهذا سيكون مناسبة مهمة للزوار للإطلاع واكتشاف العروض والبرامج باعتبار الصالون فضاء ترويجيا للوجهة وملتقى للمهنيين .وستعرف الدورة الجديدة مشاركة عدة بلدان منها الجزائر ومصر وإندونيسيا وإفريقيا الجنوبية والكامرون والكونغو الديمقراطية. كما ستعطى للتكنولوجيات الرقمية حظوة خاصة في هذه الدورة عبر تفعيل العروض والترويج بالوسائط الالكترونية.

وشهدت الندوة الصحفية حضور عدد من المشاركين على غرار الشركة التونسية للبنك التي تحدث عنها لطفي الدبابي المدير المركزي بالبنك عن المنتدى الذي ستنظمه المؤسسة المصرفية يوم 6 أفريل القادم على هامش أيام المعرض مع عدد من المهنيين حول مديونية القطاع السياحي والحلول التي أعدها البنك لانتشال المؤسسات المدينة للبنك من وضعيتها بما سيتيح عودتها للعمل .

وابرز أن البرنامج الخاص بهذا المنتدى سيتم الكشف عنه خلال المنتدى كما سيتم التباحث فيه مع المهنة، وهو ما يعد رسالة طمأنة جديدة خاصة وأن الحلول ستعمل وفق نظرة ورؤيا جديدة.وأشار أن أهمية قطاع السياحة بكل مكوناته ليست في حاجة إلى التأكيد خاصة إذا ما علمنا أن مساهمته في الناتج الخام للبلاد يبلغ 20 بالمائة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115