الوكالة الألمانية للتعاون الدولي و مؤسسة «كناوف» بالمكناسي: شراكة من أجل مكافحة بطالة الشباب

نظمت مؤخرا مؤسسة « Tunisia Knauf» صاحبة معمل الجبس بالمكناسي في إطار استراتجيتها الإجتماعية وبالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي «GIZ» حفل تخرج مجموعة من الشبان من مركز التدريب الخاص بالشركة

الذي تم إنجازه بالتعاون والشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي «GIZ» وذلك في إطار إستراتيجية الشركة منذ عام 2014، التي تهدف لتشجيع إعادة تأهيل الشباب الباحث عن عمل في اختصاص الجبس وتعزيز جاذبية القطاع وتنميته المستدامة.

ويمثل مركز التدريب المتكامل بسيدي بوزيد الذي افتتح بالمكناسي في عام 2014 تجربة مماثلة للتجربة الأولى في تونس، حيث أنجز بالشراكة مع صندوق تشغيل الشباب لتعزيز توفير العمل في تونس للشباب العاطل بتمويل من الوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي.

والجدير بالملاحظة أن المركزين بكل من تونس والمكناسي مفتوحان أمام شباب جميع المناطق في البلاد. وقد نظمت للتعريف بالمركزين «قافلة كناوف» زيارات لمختلف ولايات الجمهورية لتسجيل المرشحين الراغبين في تلقي تكوين في الجبس فضلا عن توفير فرص هامة للشغل ، مكنت من جذب الكثير من الشباب العاطل في المناطق الوسطى وخصوصا في جنوب تونس.
وأظهرت دراسات اجريت حول مادة الجبس ، أن تونس تزخر بمخزون كبير منها في مناطق عديدة بالبلاد بالمكناسي و في قفصة و في تطاوين .

كما أظهرت الإحصائيات أنه بين سنتي 2015 و 2016، تمكن مركز تونس من تدريب 396 شابا أما مركز المكناسي فقد وفر التدريب ل 284 شابا آخر وقد ادمج منهم سريعا نحو 54 % في سوق الشغل كما ذكر بيان الوكالة الألمانية للتعاون الدولي .

وتحتل مؤسسة » Knauf « المنتصبة في تونس المرتبة الرابعة في ألمانيا و هي مجمع عائلي ألماني يمتلك 220 مصنعا في جميع أنحاء العالم و يشغل أكثر من 28000 عامل بصفة مباشرة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115