شركة فسفاط قفصة ورحلة البحث عن سلم اجتماعي: العمل على تحقيق 75 % من إنتاج 2010 خلال 2017

مازالت شركة فسفاط قفصة تبحث عن إرساء سلم اجتماعي يسمح باعادة العمل الى مستويات ماقبل 2010 . فقد شهدت الشركة مطلع الاسبوع الجاري قيام عدد من عمال وإطارات شركة البيئة والغراسات بمعتمديّة الرّديّف من ولاية قفصة بإغلاق مقرّ شركة فسفاط

قفصة بالجهة من أجل مطالب مهنيّة تتمثّل أساسًا في تفعيل نشاط شركة البيئة عبر انجاز قانون أساسي يكفل لهم حقوقهم المادية والاجتماعية مستقبلا.

وقد افاد مصدر مطلع من شركة فسفاط قفصة في تصريح لـ«المغرب» ان الوضع اليوم استقر بعد تحديد جلسة عمل قبل موفى الشهر الجاري ستجمع كافة الأطراف المتدخلة من مديرين عامين لشركات البيئة والاتحاد الجهوي للشغل بقفصة للاتفاق بخصوص القانون الأساسي المنظم للعمل والذي سيكون بمثابة الحل الجذري بالنسبة للعاملين في شركات البيئة والحراسة.
وتجدر الإشارة إلى أنّ ولاية قفصة تعدّ قرابة 7500 عامل و إطار بشركات البيئة و الغراسة بمختلف المُعتمديّات مُوزّعين على كلّ الإدارات والشّركات العمومية تقريبا.

وبخصوص اداء الشركة في بداية السنة اكد المتحدث انه هناك بوادر ايجابية بعد ان تحسن الإنتاج اليومي ليصبح في حدود 17 الف طن في اليوم مبينا ان معدل سنة 2010 كان في حدود 22 الف طن مضيفا ان الهدف للعام 2017 هو بلوغ ما نسبته 75 % من انتاج العام 2010 لافتا الى ان العديد من العوامل اثرت في العمل في الشركة على غرار الغاء المناولة بين 2010 و2017 الامر الذي كان له تاثير سلبي واوضح ان الشركة قامت باقتناء معدات جديدة مؤخرا مبينا انه منذ 2010 لم تقم الشركة باقتناء معدات جديدة، ووضعت شركة فسفاط قفصة سنتي 2018 و2019 موعد العودة الى النسق العادي وتأمل ان يساهم انطلاق العمل بام الخشب في اواخر 2017 في تحسين الإنتاج بصفة عامة، وتامل الشركة ان تسجل خلال العام 2018 إنتاج ب 8 ملايين طن على ان تتجاوزه في السنوات القادمة 10 مليون طن.

ومن المنتظر ان يتلقى العملة المنتدبون بعد 2010 تكوينا إضافيا باعتبار ان الكفاءة متفاوتة بين المنتدبين الجدد والعملة القدماء علما وان المنتدبين الجدد يمثلون 60 % من العملة ككل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115