وفد مجلس الأعمال الهندي في زيارة لتونس: البحث عن شراكات واستثمارات جديدة

انتظم مؤخرا بتونس يوم تعريفي بالصناعات البلاستيكية الهندية شارك فيه 12 رجل أعمال هندي يمثلون مجلس الأعمال الهندي لتطوير وتصدير الصناعات البلاستيكية في الهند عقدوا على هامشه عدة لقاءات مع مصنعين تونسيين وممثلي المهنة.

وقد قام الوفد الهندي بتنظيم معرض قدم من خلاله جوانب عديدة من هذه الصناعات الهندية في مختلف جوانبها بدءا من المواد الطبية إلى المنتجات ذات الابتكار التزويقي. وذكر رئيس الوفد أن الزيارة لتونس تأتي في إطار جولة لمجلس الأعمال في الهند الباحث عن شراكات حقيقية مع دول المنطقة وفي مقدمتها تونس حيث تتوفر بها إمكانيات استثمارية هامة في مختلف القطاعات.

وأضاف سفير الهند في تونس من جانبه أن هذه الزيارة هي فاتحة خير لعلاقات أكثر تطورا ونماء بين البلدين في المستقبل مشيرا إلى زيارات أخرى ستعقبها في قادم الأشهر مبرزا أن مشاركة الهند في ندوة الاستثمار القادمة نهاية الشهر الجاري ستشهد مشاركة هندية مهمة.وختم بالتأكيد على أن أبواب السفارة الهندية مفتوحة أمام الجميع سواء للسياحة أو للاستثمار وربط علاقات اقتصادية وتجارية فاعلة.

والجدير بالملاحظة أن العلاقات التونسية الهندية عريقة وقد توطدت أكثر إبان مرحلة التحرر والاستقلال. وقد عرفت العلاقات بين البلدين فتورا قبل 14 جانفي ولم ترتق إلى المستوى الذي كانت عليه من قبل . ومع ذلك فالاستثمارات الهندية في تونس برزت من خلال شركة «تيفارت» للأسمدة بالسخيرة التي تبلغ استثماراتها 225 مليون دينار، كما تمنح الهند 52 منحة جامعية للطلبة التونسيين وذلك في إطار التعاون الثقافي والعلمي الموقع بين البلدين . وتعد الهند أول منتج عالمي للدواء الجنيس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115