التوقيع على اتفاق شراكة بين المؤسسة المالية الدولية و«أمان بنك»

تم يوم الإربعاء، توقيع إتفاق شراكة بين “المؤسسة المالية الدولية” (إي آف سي)، التابعة لمجموعة البنك العالمي، ومؤسسة “أمان بنك” التونسية، يرمي إلى توفير مزيد الدعم لهذه المؤسسة في مسار تعزيز تموقعها كفاعل أساسي صلب المنظومة البنكية التونسية.

ويضع فريق المستشارين الخاص بالمؤسسة المالية الدولية على ذمة أمان بنك منظومة إتصالية مالية من أجل تعزيز حضوره وجاذبيته لدى الفاعلين الاقتصاديين المحليين والدوليين، وتمكين أمان بنك من تثمين أنشطته ومتابعة تطوره، وفق ما ورد في بلاغ صادر يوم الإربعاء عن المؤسسة المالية الدولية.

وأوضح الرئيس المدير العام لأمان بنك، أحمد الكرم، أن التعاون مع المؤسسة المالية الدولية سيتدعم أكثر لمزيد التسريع في تطوير المعاملات المالية للبنك خدمة للمؤسسات والعائلات التونسية، مشيرا إلى أن أمان بنك، الذي يعد من أكبر البنوك الخاصة في تونس، يملك شبكة تضم 162 فرعا.

من ناحيتها، ذكرت مديرة المؤسسة المالية الدولية المكلفة بالأنشطة البنكية في المغرب العربي، جومانا كوبين، أن القطاع المالي يلعب دورا محوريا في تطوير الحركة الإقتصادية، مبينة أن تحسين مردود البنوك يعد عاملا أساسيا من أجل ضمان النفاذ للموارد الضرورية ومزيد دعم النمو والتشغيل. ولفتت إلى أن هذا الإتفاق يعد استمرارا لتعاون مالي وتقني انطلق منذ عدة سنوات بين بنك الأمان والمؤسسة المالية الدولية التي تملك 10 بالمائة من رأس مال البنك.

يشار إلى أن المؤسسة المالية الدولية قد استثمرت منذ سنة 2011 زهاء 145 مليون دولار في تونس في قطاعات الصناعات الغذائية الصحة وفي صناديق الاستثمار والتمويل الصغير، من أجل حفز النمو ودعم إحداثات مواطن الشغل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115