المنتدى الاقتصادي التونسي- السويدي: الأولى من نوعها مشاركة وفد سويدي ترأسه مارغوت والستروم وزيرة خارجية مملكة السويد

تنظم وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي بأحد نزل العاصمة يوم 26 أكتوبر الجاري المنتدى الاقتصادي التونسي السويدي . المنتدى سيعقد تحت شعار «تعزيز الاتصال السويدي التونسي» حيث ستشهد هذه التظاهرة الأولى من نوعها مشاركة وفد سويدي ترأسه مارغوت والستروم « Margot Wallström »

، وزيرة خارجية مملكة السويد ، و «Ylva Berg» إيلفا بيرغ، الرئيس المديرة العامة لوكالة الأعمال السويد ية

ويهدف هذا الحدث إلى تقديم الإمكانات الاقتصادية لتونس والتعرف على فرص التعاون والاستثمار بين تونس والسويد. وسوف، تعقد اجتماعات بين رجال الأعمال التونسيين ونظرائهم السويديين بحثا عن فرص جديدة للاستثمار والشراكة التجارية في مختلف القطاعات على غرار تكنولوجيات المعلومات والاتصالات والبنية التحتية والنقل والصحة وصناعة الأخشاب .

وسيفتتح هذا الملتقى كل من وزير التجارة والصناعة زياد العذاري ووزيرة الخارجية السويدية ورئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وداد بوشماوي حيث سيتم خلال ورشات الحوار التعرف على فرص الاستثمار المتوفرة في البلدين كما سيبرز خليل العبيدي المدير العام لوكالة الاستثمار الخارجي اهم ملامح الندوة الدولية للإستثمار التي ستنتظم بتونس نهاية شهر نوفمبر القادم.

والجدير بالملاحظة أن العلاقات التونسية السويدية عريقة وتعود إلى سنة 1736 حيث تم....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115