صندوق النقد الدولي يطالب تونس بإعادة ضبط النفقات العامة وتوجيهها للاستثمار

قال مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي مسعود أحمد إن الصندوق بصدد التحاور مع السلطات التونسية من أجل المحافظة على نفس وتيرة الاصلاحات التي شرعت في تنفيذها والتقدم في برنامج التعاون مشيرا في الوقت نفسه أنه على تونس إعادة ضبط النفقات العامة وتوجيهها نحو الاستثمار.

وأضاف مسعود أحمد إن الصندوق الذي شرع في مساعدة تونس منذ اليوم الأول للثورة يواصل محادثاته مع السلطات التونسية لادراك الاهداف التي هي بالاساس تونسية. وأضاف أن تونس تمر بصعوبات اقتصادية انعكست على النمو الذي سيكون ضعيفا بالنسبة للسنة الحالية ولن يتجاوز 1.5 % كما تواجه البلاد على حد تعبيره تحدي التعامل مع القضايا الأمنية والتي اثرت على قدرة تونس على تحفيز الاستثمار. وبين أن تونس تواجه على المستوى الاقتصادي تحديين اثنين وهما: مواصلة اصلاح النظام المصرفي وتحسين الخدمات الإدارية العامة وهما مجالان لا بد من التركيز عليهما في عملية الاصلاح.

وكانت تونس قد وقعت في أفريل الماضي اتفاق قرض مع صندوق النقد الدولي بقيمة 2.88 مليار دولار على 4 سنوات وحصلت على الدفعة الاولى منه بقيمة 319.5 مليون دولار وتأمل تونس في الحصول على الدفعة الثانية من القرض قبل نهاية العام الجاري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115