الدورة السادسة عشرة من معرض هدايا اخر السنة بالدندان : لإعطاء قيمة أكثر للموروث الحرفي بالجهات

ينظم الديوان الوطني للصناعات التقليدية والمندوبية الجهوية بمنّوبة،

الدورة 16 لمعرض هدايا اخر السنة، بدعم من مشروع ReONA الذي يهدف الى تعزيز قدرات الحرفيين اليدويين في تونس، وذلك من 15 إلى 23 ديسمبر في القرية الحرفية بالدندان، تحت شعار: "الترويج للقرية الحرفية بالدندان والاحتفاء بالإبداعات الحرفية المحلية".

وضم المعرض جملة من الحرفيين معظمهم من ولاية منوبة، بالإضافة إلى مناطق أخرى، مثل تونس وأريانة وبن عروس وزغوان وجندوبة وبنزرت ومدنين وسيدي بوزيد. الذين قدموا لتسليط الضوء على التراث الحرفي الثري بمناطقهم.

وتجمع الدورة السادسة عشرة لمعرض هدايا اخر السنة بالقرية الحرفية بالدندان حوالي 60 حرفيا يعملون في اختصاصات مختلفة قدموا مع مجموعة من منتجاتهم التي يمكن ان تكون بمثابة هدايا لنهاية السنة حسب ما اعلنتةعنه المندوبة الجهوية للصناعات التقليدية بمنوبة، مامية النابلي.

و تهدف هذه المبادرة إلى تشجيع المستهلك التونسي على شراء المنتجات الحرفية التونسية".

و تكمن خصوصية هذه النسخة في الشراكة مع مشروع ReONA. وهو مشروع تعاون بين الديوان الوطني للصناعات التقليدية وغرفة التجارة بفرانكفورت (HWK)، و يهدف إلى تعزيز قدرات الحرفيين بمنوبة، و دعمهم بمختلف الخدمات التي يقدمها المكتب والوفود الإقليمية، من إحداث مشروع للتصدير مرورا بالإشراف والدعم والتمويل وتنظيم المعارض الإقليمية من أجل إتاحة الفرصة للحرفيين للتعريف بمنتجاتهم وإبداعاتهم وكذلك ترويجها بالخارج .

ويوفر الديوان الوطني للصناعات التقليدية التمويل من خلال الاعتمادات ورأس المال الممنوح للحرفيين في مختلف الاختصاصات. و توجد اتفاقية ثلاثية بين الديوان الوطني للصناعات التقليدية والبنك التونسي للتضامن ووزارة المالية. حيث يمكن للحرفيين المبتدئين الاستفادة من قروض صغرى يبلغ أقصاها 5000 دينار. كما يحق للحرفيين ذوي الخبرة والمرخص لهم الحصول على قرض في حدود 12.000 دينار. وسيستفيد ايضا الحرفيون المتخرجون من مدارس الفنون والحرف من مبلغ أقصاه 150.000 دينار مخصص لإنشاء مشاريع أو توسيعها".

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115