أخبار كاس أمم أوروبا ألمانيا 2024 ترتيب مجموعات يورو 2024 بعد نهاية مباريات الجولة الأولى

انتهت مباريات الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024

المقامة في ألمانيا حتى 14 جويلية المقبل وأقيمت 12 مباراة في 6 مجموعات بالجولة الأولى من منافسات يورو 2024 ولم تخرج أي مباراة بالتعادل السلبي وهناك تعادل واحد إيجابي وانتهت 11 مباراة بالفوز وتم تسجيل 34 هدفا.
وتعتبر أكبر نتيجة فوز ألمانيا على منتخب إسكتلندا في الافتتاح بنتيجة 5-1 كما فازت سويسرا على المجر بنتيجة 3-1 , ويتصدر منتخب ألمانيا ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط بالتساوي مع سويسرا الوصيف فيما يتذيل المجر وإسكتلندا الترتيب و في ما يلي ترتيب المجموعات :
المجموعة الاولى
المانيا 3 ن
سويسرا 3 ن
هنغاريا 0 ن
اسكتلندا 0 ن
وفى المجموعة الثانية فاز منتخب إسبانيا على كرواتيا بنتيجة 3-0 كما فازت إيطاليا على ألبانيا بنتيجة , ويتصدر منتخب إسبانيا ترتيب المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن المنتخب الإيطالي الوصيف فيما تحتل ألبانيا المركز الثالث بلا نقاط بالتساوي مع كرواتيا
اسبانيا 3 ن
ايطاليا 3 ن
ابانيا 0 ن
كرواتيا 0 ن
فيما فاز منتخب إنقلترا في المجموعة الثالثة على منتخب صربيا 1-0 بينما تعادل منتخب سلوفينيا مع الدنمارك 1-1 , ويعتلى منتخب إنقلترا صدارة المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط فيما يأتي الدنمارك مع سلوفينيا في المركزين الثانى والثالث بنقطة واحدة لكل منهما بينما يتذيل صربيا الترتيب
انقلترا 3 ن
الدنمارك 1 ن
سلوفينيا 1 ن
صربيا 0 ن
وفى المجموعة الرابعة فازت هولندا على بولندا بنتيجة 2-1 وانتصرت فرنسا على النمسا بنتيجة 1-0 , ويتصدر منتخب هولندا الترتيب برصيد 3 نقاط بالتساوي مع منتخب فرنسا فيما يتذيل بولندا والنمسا الترتيب بلا نقاط
هولندا 3 ن
فرنسا 3 ن
بولندا 0 ن
النمسا 0 ن
أما المجموعة الخامسة فقد انتصر منتخب رومانيا على أوكرانيا بنتيجة 3-0 وفازت سلوفاكيا على بلجيكا بنتيجة 1-0, وتتصدر رومانيا ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن سلوفاكيا فيما يتذيل منتخب بلجيكا و أوكرانيا الترتيب بلا رصيد من النقاط
رومانيا 3 ن
سلوفاكيا 3 ن
بلجيكيا 0 ن
اوكرانيا 0 ن
و في المجموعة السادسة فاز منتخب تركيا على جورجيا بنتيجة 3-1 وانتصرت البرتغال على منتخب التشيك بنتيجة 2-1 , ويتصدر منتخب تركيا الترتيب برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن البرتغال فيما يتذيل منتخبا جورجيا والتشيك الترتيب
تركيا 3 ن
البرتغال 3 ن
التشيك 0 ن
جورجيا 0 ن
رقم تاريخي لبيبي المنتخب البرتغالي
احتفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" برقم بيبي مدافع منتخب البرتغال التاريخي في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" بعد مشاركته أساسيًا في مباراة بلاده ضد التشيك على ملعب "ريد بول آرينا" في الجولة الأولى من المجموعة السادسة للبطولة الأوروبية المقامة حاليا على الأراضي الألمانية وتستمر حتى 14 جويلية.
وبات بيبي البالغ من العمر 41 عامًا و113 يومًا أكبر لاعبٍ يخوض مباراةً ضمن البطولة متجاوزًا المجري جابور كيرالي حارس المرمى الذي يعد اللاعب الأكبر بعد خوضه مباراة ضد بلجيكا في دور الـ 16 من نسخة 2016 في عمر 40 عامًا و86 يومًا.
ديشامب يكشف موقف مبابى من جراحة الأنف قبل قمة هولندا
كشف ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا عن موقف كيليان مبابي نجم ريال مدريد من إجراء جراحة في الأنف بعد الإصابة التي تعرض لها أمام النمسا في الجولة الأولي ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" والتي إنتهت بفوز الديوك بهدف نظيف.
وقال مدرب فرنسا في تصريحات نشرتها قناة "ليكيب"الفرنسية: "سيخضع مبابي بالفعل للمزيد من الفحوصات الطبية خلال الساعات القليلة المقبلة".
و أضاف خلال تصريحاته: "كيليان يحتاج إلى إجراء عملية في الأنف حتى ولو لم يحدث ذلك على الفور لكن يجب أن يحدث ذلك في الفترة القادمة".
أكمل المدير الفني لمنتخب الديوك الفرنسية: "بالوقت الحالي، مبابي يشعر بالتحسن في موضع الإصابة".
ومن المقرر أن يواجه منتخب فرنسا نظيره هولندا في قمة الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية غدًا الجمعة.
أرقام من الجولة الأولى
أسدل الستار على مواجهات الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 المقامة فى ألمانيا حتى 14 جويلية المقبل و معها العديد من الارقام و الاحصائيات و ذلك على النحو التالي:
أصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو ضمن قائمة اللاعبين الذين خاضوا نسختين من بطولة دولية رفقة منتخب بلاده الفرق بينهما 20 عاما حيث كانت أول مشاركة لكريستيانو رفقة منتخب البرتغال عام 2004.
- أشهرت بطاقة حمراء واحدة وكانت من نصيب ريان بورتيوس لاعب منتخب إسكتلندا في مباراة منتخب ألمانيا بالجولة الأولى من المجموعة الأولى.
- لا يوجد لاعب سجل أكثر من هدف في جميع المباريات حتى الآن.
- بيبي أكبر لاعب يشارك في تاريخ يورو بعمر 41 عامًا و113 يومًا.
- أصبح لامين يامال أصغر لاعب يشارك في تاريخ مسابقة يورو بعد مشاركته مع إسبانيا بعمر 16 سنة و338 يوما.
- هاري كين أصبح صاحب الرقم القياسي في عدد المشاركات مع منتخب إنجلترا في عدد المباريات بالبطولات الكبرى حيث رفع رصيده إلى 24 مباراة .
- أسرع هدف في بطولة يورو حتى الآن جاء بأقدام نديم بايرامي لاعب منتخب ألبانيا أمام إيطاليا في الثانية 23.
- أردا جولر نجم منتخب تركيا وفريق ريال مدريد الإسباني أصبح أصغر لاعب يسجل هدف في أول مباراة له في اليورو بعمر 19 سنة و114 يومًا متفوقاً على الرقم المسجل باسم كريستيانو رونالدو في عام 2004 (19 عاما و128 يوما).
- أصبح جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد أول لاعب إنقليزي يسجل في بطولتي كأس العالم وأمم أوروبا وهو محترف خارج إنقلترا كما أصبح الإنقليزي ثالث أصغر لاعب يسجل لإنقلترا في بطولة يورو بعمر 20 عاما و353 يوما.
- الإسباني ألفارو موراتا أصبح أول لاعب يسجل ضد نفس الخصم في ثلاث نسخ متتالية في تاريخ اليورو.
- أصبح فلوريان فيرتز أصغر لاعب ألماني يسجل هدفا في بطولة أمم أوروبا عبر التاريخ حيث يبلغ من العمر 21 سنة و 42 يومًا فقط.
 

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115