مقرّر لجنة التشريع: قانون المحكمة الدستورية ضمن أولويات اللجنة

رجح مقرر لجنة التشريع العام بمجلس نواب الشعب ظافر الصغيري اليوم الجمعة 26 ماي 2023 أن يكون مشروع

قانون المحكمة الدستورية في صدارة المشاريع التي ستنظر فيها اللجنة، بالإضافة إلى مشاريع القوانين ذات العلاقة بمجلس الأقاليم والجهات، والنُظم الانتخابية، والمشاريع ذات البعد الاقتصادي والمالي والمسؤولية المجتمعية للشركات.

وذكّر في تصريح لموزاييك بأن اللجنة تختص حسب ما نصّ عليه الفصل 49 من النظام الداخلي بالنظر في المشاريع والمقترحات والمسائل المتعلّقة بالنظم القضائية والقوانين المدنية والتجارية والجزائية، ونظام الملكية والحقوق العينية، كما تنظر في كل مشاريع ومقترحات القوانين التي لا تدخل في اختصاص لجنة قارة تشريعية أخرى.
وكان رئيس البرلمان إبراهيم بودربالة قد بيّن لدى ترأسه أول اجتماع للجنة التشريع العام يوم الأربعاء 24 ماي 2023 أن اللجنة تُعهد لها مهام تشريعية ورقابية وأنه من المنتظر أن تتعهّد بجملة من مشاريع ومقترحات القوانين تجسيما لأحكام الدستور، باعتبار أن هذه المدة النيابية هي الأولى بعد المصادقة على دستور 25 جولية 2022 وطبقا لما أسند إليها من اختصاصات بمقتضى النظام الداخلي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115