من أجل الاعتداء بفعل الفاحشة: بطاقتا ايداع بالسجن ضد قيّم عام بالمعهد الثانوي بالحنشة

فتحت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 1 عدد 3 أبحاث تحقيقيّة ضدّ قيم

عام بالمعهد الثانوي بالحنشة من أجل شبهة الاعتداء بفعل الفاحشة على عدد من التلميذات.

أيام قليلة على تعهد قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 1 بعدد من القضايا المتعلقة بـالتحرش الجنسي والاعتداءات الجنسية والاغتصاب... المرفوعة ضدّ احد المعلمين بالجهة، حيث وصل عدد ضحاياه، الذين تراوحت أعمارهم بين 9 و14 سنة، الى 30 تلميذا إناثا وذكورا.

في نفس السياق، فقد أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 1 بفتح عدد 3 أبحاث تحقيقيّة ضد قيم عام بأحد المعاهد الثانوية بالجهة من اجل الاعتداء بفعل الفاحشة على عدد من التلميذات.

ووفق ما أوضحه الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مساعد الوكيل العام مراد التركي، فانه تبعا للإحداث المجراة من قبل الفرقة المختصة بالبحث في قضايا العنف ضدّ المرآة والطفل بمنطقة صفاقس الشمالية بخصوص الموضوع المتعلق بشبهة تحرش جنسي في حق تلميذات بمعهد ثانوي بالحنشة وعددهم سبعة، فقد أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 1 بالاحتفاظ بالقيم العام الذي يعمل بالمعهد المذكور يوم 5 أفريل 2019 وذلك بعد الاستماع الى بعض التلميذات المتضررات واستنطاقه في الغرض.

وأكّد التركي في تصريح لـ»المغرب» انه وبتاريخ 8 افريل 2019 تولت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 1 فتح عدد 3 أبحاث تحقيقيّة ضد القيم العام بالمعهد الثانوي المذكور من أجل الاعتداء بفعل الفاحشة على عدد من التلميذات.

كما تم بنفس التاريخ إصدار بطاقتي إيداع بالسجن المدني بصفاقس في شأنه وذلك في قضيتين مستقلتين تتعلقان بالتحرش الجنسي وفق مصدرنا.

وقد تمت احالة المظنون فيه بموجب القضيتين المذكورتين على المجلس الجناحي بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 1 لمقاضاته من أجل ما نسب إليه.

وأوضح مراد التركي بان النيابة العمومية قد تعهدت بالقضايا المذكورة على خلفية إشعار صادر عن مندوب حماية الطفولة بالجهة تضمن وجود شبهة في الاعتداءات الجنسية التي تضرر منها عدد من التلميذات اللاّتي يدرسن بالمعهد الثانوي بالحنشة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499