لقاء "صريح ومباشر" بين وزيري الخارجية الأمريكي والصيني في ميونيخ

أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مساء السبت 18 فيفري 2023 في ميونيخ بألمانيا لقاء "صريحا

ومباشرا" مع نظيره الصيني وانغ يي، في وقت تشهد العلاقات بين واشنطن وبكين توترا بعدما أسقط الجيش الأمريكي منطادا صينيا. وأبلغ بلينكن نظيره الصيني أن حادث المنطاد "يجب ألا يتكرر أبدا"، وحذّره من "تداعيات وعواقب" ستطاول الصين إذا تبين أنها قدمت "دعما ماديا" الى روسيا في حربها في أوكرانيا أو ساعدتها في الالتفاف على العقوبات الغربية، وفق المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس.

من جهته، قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية للصحافيين طالبا عدم كشف اسمه إن الاجتماع الذي عقد بعيدًا عن وسائل الإعلام، استمر قرابة الساعة وكان "صريحًا ومباشرا". وفي بكين، أوردت "وكالة الصين الجديدة" (شينخوا) بعد الاجتماع أن وانغ يي أكد لنظيره الأمريكي أن العلاقات بين البلدين تضررت بسبب طريقة تعامل واشنطن مع حادث المنطاد. وقالت إن وانغ أوضح "موقف الصين الرسمي بشأن ما يسمى بحادث المنطاد" و"حضّ الجانب الأمريكي على تغيير المسار والاعتراف وإصلاح الضرر الذي تسبب فيه الاستخدام المفرط للقوة للعلاقات بين الصين والولايات المتحدة".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115