14 قتيلا في انفجار سيارة مفخخة بالعاصمة العراقية بغداد

قُتل 14 شخصا في انفجار سيارة ملغومة في العاصمة العراقية بغداد. وأفادت مصادر أمنية وطبية بأن الانفجار أسفر كذلك عن إصابة 28 شخصا آخرين.


ووقع الحادث في تقاطع منطقتي الدورة والسيدية جنوبي بغداد.وكان بين القتلى زوار من الشيعة.وفي السابق، استهدفت تفجيرات مماثلة الزوار الشيعة أثناء إحياء هذه الذكرى. ميدانيا تمكنت القوات العراقية امس الاثنين من فك الحصار عن بلدتي حديثة والبغدادي وقاعدة عين الأسد الجوية بعد أكثر من عام ونصف عام من سيطرة تنظيم «داعش» الارهابي على جميع الطرق والبلدات المحيطة بها في محافظة الانبار غرب العراق.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان ان «الطريق اصبح سالكا من قضاء هيت مرورا بالبغدادي الى قضاء حديثه بعد حصار دام أكثر من سنة ونصف سنة من قبل عصابات داعش الارهابي».واكد قائد عمليات الجزيرة اللواء علي إبراهيم دبعون، «فك الحصار عن حديثة والبغدادي بعد تحرير الطريق الاستراتيجي والحيوي بين ناحية البغدادي ومدينة هيت».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا