وزير الدفاع الأمريكي يصل إلى السعودية لحضور قمة دول الخليج

غادر وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر الإمارات اليوم الثلاثاء ووصل إلى العاصمة السعودية الرياض قبيل اجتماع قمة لزعماء دول الخليج سيشارك فيه الرئيس الأمريكي باراك أوباما.وقبل مغادرته إلى العاصمة السعودية التقى كارتر مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

واستغل كارتر جولته في الشرق الأوسط لدعم الحملة العسكرية على الدولة الإسلامية وطمأنة حلفاء الولايات المتحدة بشأن التزام أمريكا بدعمهم في خلافهم مع إيران.ويصل أوباما إلى السعودية غدا الأربعاء.
وظلت الخلافات بشأن كيفية التقييم والتعامل مع ما وصفته دول الخليج والولايات المتحدة بالأنشطة الإيرانية لزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط سببا رئيسيا لتوتر العلاقات بين واشنطن ودول الخليج الداعمة للغرب على مدار عقود.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا