فرنسا: استمرار المظاهرات ضد قانون العمل لليوم الرابع على التوالي

تستمر حالة التوتر والتظاهر في العاصمة الفرنسية باريس لليوم الرابع على التوالي، حيث لا يزال المعارضون لقانون العمل ينظمون التظاهرات التي بدأت منذ ليل الجمعة الماضية، ويتخذ المعتصمون من ساحة الجمهورية مقرّا لهم وأطلقوا عليها اسم «ليلة واقفة»

وهي التي جاءت بعد المظاهرات التي دعت إليها النقابات والطلاب وطلاب المدارس الثانوية، للمطالبة بسحب مشروع قانون، بشأن العمل المقدم من قبل الحكومة الاشتراكية الفرنسية. ووفقا لموقع « 20 مينيت» الفرنسي، هناك أكثر من ألفي متظاهر خرجوا في ساحة الجمهورية مطالبين بإلغاء قانون العمل ومنهم من كان يهتف بمطالبه، ومنهم من أفترش الأرض رافعا لافتة لإيصال أصواتهم المعارضة. يذكر أن قوات الشرطة الفرنسية قامت أمس بطرد المتظاهرين من ساحة الجمهورية خلال تظاهرات اليوم الثالث، ومطاردة العشرات منهم، ودعت الحركات المعارضة لقانون العمل المتظاهرون الى النزول من جديد، وعدم التراجع عن هدفهم.

اشترك في المغرب إبتداء من 19 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا