مالي: إطلاق سراح 4 من عمال الصليب الاحمر بعد 24 ساعة من اختطافهم

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إطلاق سراح 4 من عمال اللجنة، الذين يعملون في المجال الإنسانى، وذلك بعد مرور نحو 24 ساعة فقط على اختطافهم في منطقة « موبتي»، وسط مالي، على يد إرهابيين.


وذكر راديو «أفريقيا 1»، امس، أن الخاطفين قاموا بإطلاق سراح الرهائن الـ 4، بدون شروط، وجميعهم في حالة صحية جيدة، مضيفًا أن عملية الاختطاف الجديدة تأتى بعد إعلان اللجنة الدولية للصليب الأحمر، يوم الجمعة الماضي، استئناف أنشطتها في منطقة كيدال «شمال شرق مالي»، معقل تمرد الطوارق السابق المهيمن، والتي توقفت منذ أكثر من أسبوعين، لأسباب أمنية بعد عملية سطو. وكانت مصادر أمنية في مالي، رجحت أن تكون العملية من تنفيذ التنظيمات المسلحة التي صعدت من عملياتها مؤخرا ضد قوات الأمم المتحدة، والجيش، في مالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا