بطريرك الموارنة يستنكر "حرب الإبادة" في غزة ويدعو لتحييد لبنان

استنكر البطريرك الماروني الكردينال بشارة بطرس الراعي، الاثنين، بشدّة "حرب الإبادة" المدمِّرة والتهجيرية بحقّ

الشعب الفلسطيني في غزة.
كلام الراعي جاء خلال افتتاح دورة مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان، بحضور السفير البابوي باولو بورجيا، والمطارنة والرؤساء العامّين.
وقال الراعي: "نجتمع وشبح الحرب الدائرة بين إسرائيل والفلسطينيين جاثم على حدودنا الجنوبية".
وأضاف: "وفيما نستنكر بشدّة هذه الحرب الإبادية والمدمِّرة والتهجيرية بحقّ الشعب الفلسطيني، فإنّنا نتضامن معهم وندافع عن قضيّتهم ونساند الحلّ بإنشاء الدولتَين".
وأردف البطريرك: "نطالب المجتمع الدولي بالعمل على إيقاف هذه الحرب وما تنطوي عليه من قتل وتدمير وتهجير وتدنيس للأرض التي قدّسها المسيح".
كما دعا الراعي "المسؤولين في الدولة اللبنانية إلى العمل على تحييد لبنان عن ويلات هذه الحرب المدمِّرة".
وشدد على ضرورة "التمسّك بتطبيق قرار مجلس الأمن 1701 الذي يأمر إسرائيل وحزب الله بالوقف الفوري لكل الهجمات والعمليات العسكريّة من الجانبين".
وأدان البطريرك الراعي بشدّة "المجزرة البشعة التي طالت أطفالاً أبرياء"، الأحد، جنوب لبنان.
والأحد، قُتلت 3 فتيات مع جدّتهن، في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية في جنوب لبنان، وفق وسائل إعلام محلية.
وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة مساء اليوم (الأحد)، عندما استهدفت مُسيّراتها سيارة مدنية على طريق عيناثا - عيترون، في قضاء بنت جبيل (جنوب)".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115