الرئاسة الفلسطينية: "وفدنا في "اجتماع العقبة" سيشدد على وقف الإجراءات الأحادية"

قالت الرئاسة الفلسطينية، الأحد 26 فيفري 2023، إن وفدها المشارك في اجتماع مدينة العقبة جنوبي الأردن، سيشدد على "وقف الإجراءات الأحادية الإسرائيلية تمهيدا لخلق أفق سياسي".

 

وتستضيف العقبة اجتماعا فلسطينيا إسرائيليا سياسيا أمنيا لمناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وفق ما أعلنه السبت، تلفزيون الأردن الحكومي.
وتشهد الأراضي الفلسطينية توترا متصاعدا، أسفر منذ مطلع العام عن استشهاد 63 فلسطينيا برصاص إسرائيلي بالضفة الغربية بما فيها القدس، بينهم 11 خلال اقتحام مدينة نابلس، الأربعاء.
وذكرت الرئاسة في بيان أن "الوفد الفلسطيني سيشدد على ضرورة وقف جميع الأعمال الأحادية الإسرائيلية".
وأوضحت أن الوفد سيشدد أيضا على "الالتزام بالاتفاقيات الموقعة تمهيدا لخلق أفق سياسي يقوم على قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية 2002 وصولا إلى حصول الشعب الفلسطيني على حقه بالحرية والاستقلال".
وذكرت الرئاسة أن "وفدا فلسطينيا رفيع المستوى يشارك الأحد في الاجتماع الخماسي الذي تستضيفه المملكة الأردنية الهاشمية في مدينة العقبة والذي يضم كلا من الأردن ومصر والولايات المتحدة وفلسطين وإسرائيل".
وأشارت إلى أن "الوفد الفلسطيني المشارك في الاجتماع سيعيد التأكيد على التزام دولة فلسطين بقرارات الشرعية الدولية كطريق لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد إقامة دولة فلسطين ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود العام 1967".
و قال مصدر فلسطيني وفق الأناضول إن مروحية أردنية نقلت كلا من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، ورئيس جهاز الأمن الوقائي ماجد فرج، والمستشار السياسي للرئيس، أحمد الخالدي للمشاركة في اللقاء.
ويأتي اجتماع العقبة وفق المصادر الأردنية استكمالا لجهود مكثفة تقوم بها عمّان الأردن "لوقف الإجراءات الأحادية والتصعيد الأمني الذي يهدد بتفجير دوامات كبيرة من العنف، إضافة إلى الوصول لإجراءات أمنية واقتصادية تخفف من معاناة الشعب الفلسطيني".
كما ذكر التلفزيون الأردني أن الاجتماع المرتقب بحضور ممثلين عن مصر والولايات المتحدة " يعقد بتنسيق كامل مع الفلسطينيين في ضوء خطورة الأوضاع من أجل وقف التدهور".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115