ارتفاع جديد في أسعار الأدوية يزيد معاناة سكان شمال سوريا

قررت الحكومة السورية زيادة جديدة في أسعار الدواء بسبب إضراب الكثير من مصانع الأدوية في البلاد اليوم الثلاثاء 24 جانفي 2023،

بعد ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي مقابل الليرة.وأدّى انهيار قيمة الليرة السورية لتدهور الأوضاع المعيشية في البلاد، وانعكس ذلك بطبيعة الحال على أسعار الأدوية وفق "سكاي نيوز''.

ارتفاع أسعار الأدوية جاء بعد رفع البنك المركزي السوري لسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية، وتعتمد معامل الأدوية المحلية على المواد المستوردة للتصنيع.
وقال الصيدلاني صلاح رمو، إنّ "سبب غلاء أسعار الأدوية هو ارتفاع سعر الدولار في البنك المركزي لأنّ المواد الأساسية مواد مستوردة، رفعوا سعر الدولار من 2500 لـ 4500، وهي أسعار مرتفعة قياسا بدخل الفرد".وبحسب النشرة الجديدة، تراوحت نسب ارتفاع أسعار الأدوية بين 65 و 100 بالمائة.هذا الارتفاع في أسعار الأدوية قد يدفع البعض إلى التوجه نحو الطب البديل، علهم يجدون ما يخفف عنهم الألم ولو قليلا دون الحاجة لتكاليف لا يستطيعون تأمينها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا