ليبيا: عقيلة صالح يستعرض مستجدات الأزمة الليبية مع ستيفاني وليامز

أدى رئيس الحكومة المعينة من مجلس النواب مرفوقا بعدد من الوزراء زيارة عمل إلى مدينة «غات» جنوب غرب ليبيا.. وأشار المكتب الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء

إلى أنّ رئيس الحكومة والوفد المرافق له التقى مع كبار المسؤولين بـ«غات» وعدد من الأعيان ومكونات المجتمع المدني والأجهزة الأمنية والعسكرية وأضاف المكتب الإعلامي بان باشاغا والوفد المرافق قام بزيارة المعبر الحدودي مع الجزائر.
إلى ذلك أصدر ما يعرف بالمجلس التسييري لبلدية ‘’غات’’ بيانا على هامش زيارة رئيس الحكومة فتحي باشاغا بيانا رفض فيه الزيارة معلنا تبعيته لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة وأكّد المجلس التسييري أنّ المجموعة التي رحبت بالزيارة لا تمثل سوى نفسها معيدا التذكير بفشل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة في زيارة مدينة ‘’غات’’ في مناسبتين بتعلّة ومبرر أنه لم يكن ثمة تنسيق أمني ولوجستي قبيل الزيارة.
سبق لرئيس الحكومة فتخي باشاغا وسط الأسبوع الفارط أن أكد اعتزامه وحرصه وباقي وزرائه على زيارة كل مدن البلاد والتقاء المواطنين بصفة مباشرة.
رئيس البرلمان يستقبل ستيفاني وليامز ويجدد دعمه للمسار الدستوري
من جهته أعلن مدير المركز الإعلامي التابع للبرلمان عبد الحميد الصافي عن استقبال المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب بمقر إقامته بمدينة القبة لمستشارة الأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز، وفق تصريح الصافي فان اللقاء بحث آخر تطورات ومستجدات الملف الليبي وتقييم الجهود المبذولة من الأطراف المحلية والدولية والأمم المتحدة لإنجاح المسار الدستوري من اجل بلوغ قاعدة دستورية توافقية للانتخابات في أقرب وقت ممكن.
كما اطلعت ستيفاني ويليامز رئيس مجلس النواب على فحوى لقاءاتها مع المسؤولين الليبيين في طرابلس وأهمية إنجاح مشاورات ومفاوضات ممثلي مجلس النواب ومجلس الدولة في الجولة الثالثة والأخيرة بشان التوافق على قاعدة دستورية تكون محل توافق حول الانتخابات والتي قالت في شانها ستيفاني وليامز أنها يجب أن تكون في اقرب وقت ممكن..
جدير بالإشار إلى أنّ مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة وقبيل تحولها جوا إلى مطار طبرق الدولي ثم تنقلها برا إلى مدينة القبة للقاء رئيس مجلس النواب، التقت بطرابلس في مقر مفوضية الانتخابات رئيس المفوضية عماد السايح . ووفق صرح به السايح فانه اطلع ستيفاني على جاهزية المفوضية من كافة الجوانب لإجراء الاستحقاق الانتخابي بما في ذلك تسجيل شريحة واسعة من الشباب الذين سن التصويت بسبب تأجيل الانتخابات ..
عوامل الإستقرار
من جهته أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي على ضرورة العمل للمحافظة على الاستقرار في ليبيا، وصولا لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، وفق إطار دستوري تتفق عليه جميع الأطراف المشاركة في العملية السياسية.
وذكرت وكالة الأنباء الليبية، أن ذلك جاء خلال استقبال المنفي، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي لليبيا بول سولير، بحضور السفيرة الفرنسية لدى ليبيا ياتريس دوهيلين، حيث تم بحث آخر المستجدّات السياسية، وسُبل تعزيز علاقة التعاون وتعزيز الاستقرار الدائم في ليبيا.وقدم المبعوث الفرنسي ، إحاطة عن لقائه بالمبعوثة الأممية « ستيفاني وليامز «، حول تطورات الملف الليبي، وأهمية دعم المسار الانتخابي والحرص على نجاح المسارين الأمني والعسكري لخلق بيئة اقتصادية داعمة للاستقرار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا