ليبيا: اجتماع الحكومة المكلفة بمجلس النواب .. شكل من أشكال التوافق

ترأس فتحي علي باشاغا رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب اجتماع مجلس الوزراء بمقر الحكومة المؤقت من مدينة سرت..المكتب الإعلامي برئاسة الحكومة

أعلن أن رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح حضر الاجتماع إلى جانب رئيس ديوان البرلمان ورئيس هيئة الرقابة الإدارية ومكافحة الفساد، المكتب الإعلامي أشار إلى أنّ رئيس الحكومة شدد على أهمية اجتماع مجلس الوزراء بحضور رئيس السلطة التشريعية ورئيس ديوان البرلمان ورئيس هيئة الرقابة الإدارية ومكافحة الفساد.
إلى ذلك ودوما وفق المكتب الإعلامي للحكومة لفت باشاغا إلى ضرورة تقيد والتزام جميع المؤسسات السيادية للدولة الليبية بتعليمات حكومته وحدها ، مطالبا النائب العام بالتحرك إزاء أي مخالفة لتلك التعليمات من طرف من لا يتقيد بها.
وختم بيان المكتب الإعلامي بتذكير فتحي باشاغا الرأي العام المحلي والدولي بنجاح جهود ليبية ليبية بحتة في إيجاد التوافق اللافت والمتمثل في مباشرة الحكومة لأعمالها وانطلاقها في حلحلة أزمات الشعب الليبي والإعداد للانتخابات والحفاظ على استقرار ليبيا.
من جهة ثانية استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية المباشرة للأمام من طرابلس والتي رفضت تسليم المهام للحكومة المعينة من مجلس النواب ، استقبل عبد الحميد الدبيبة رئيس جهاز الشرطة القضائية التابع لوزارة العدل ، حيث ذكر المتحدث الرسمي باسم حكومة الوحدة الوطنية بان اللقاء استعرض الأوضاع داخل السجون ومعالجة بعض النقائص ، المتحدث باسم الحكومة أضاف أنّ رئيس الحكومة الدبيبة شدد على ضرورة بذل كل الجهود من الجهات ذات العلاقة من أجل ضمان وتوفير المواصفات المضبوطة دوليا داخل السجون في ليبيا وضمان حقوق نزلاء مؤسسة السجون والإصلاح.
اجتماعات مستمرة
في سياق آخر جددت نادية عمران عضو هيئة صياغة مشروع الدستور وما يعرف بهيئة الستين ، رفض تدخل بعثة الأمم المتحدة وأطراف خارجية لم تسمها في المسار الدستوري .
وكانت حوارات القاهرة بين مجلس النواب ومجلس الدولة أفضت في اختتام الجولة الثانية بالعاصمة المصرية القاهرة إلى توافق حول 137 مادة من مواد مشروع الدستور تتعلق أغلبها أي تلك المواد بالسلطة القضائية وباب الحريات والحقوق في حين تم تأجيل بحث المواد الجدلية الخلافية المهمة إلى اجتماعات الجولة الثالثة المقرر انطلاقها في الحادي عشر من شهر جوان الجاري بإشراف الأمم المتحدة.
مواد مختصة بشكل الدولة واللغة الرسمية هي أهم تلك المواد الخلافية تعمدت ستيفاني ويليامز عدم التسريع بالخوض فيها من أجل إجراء وتنظيم لقاءات جانبية تمهد للتوافق المنشود لقاءات قد يكون بينها لقاء قمة مرة ثانية بين عقيلة صالح رئيس البرلمان وخالد المشري رئيس مجلس الدولة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا