الرئيس البرازيلي يقترب من مغادرة المستشفى بعد خضوعه لجراحة

يجري الأطباء تقييما لوضع الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا

الذي خضع الجمعة لعملية جراحية في الورك، قد يتاح له بموجبه مغادرة المستشفى اعتبارا من الأحد 1 أكتوبر 2023 .

وأكد الفريق الطبي أنه "يجري تقييما لاحتمال مغادرته اعتبارا من اليوم"، وذلك في أحدث نشرة صادرة عن المستشفى السوري-اللبناني في برازيليا.

وأمضى لولا الذي يتمّ عامه الثامن والسبعين في 27 أكتوبر، ليلة أولى في وضع صحي "مستقر" بعد خضوعه الجمعة لجراحة في الورك، وقد بدأ صباح السبت جلسات العلاج الطبيعي.

وأعلن الأطباء الذين أجروا الجراحة الجمعة أن كل الأمور جرت "بلا مشاكل" وأن الرئيس سيخرج من المستشفى "الإثنين أو على أبعد تقدير الثلاثاء".

وخضع لولا لعملية استبدال لمفصل الورك بالكامل. وأكد الأطباء أنهم قرروا بعد انتهائها، "الاستفادة من استجابة لولا الجيدة للتخدير" لإجراء جراحة تجميلية لتصحيح تدلي الجفون.

وقال لولا في وقت سابق إنه يأمل أن تضع الجراحة في الورك حدا لألم أصبح لا يطاق ويجعله "في مزاج سيئ". وهذه الآلام التي قال إنها بدأت تظهر منذ أكثر من عام، سببها التهاب أدى إلى تآكل الغضروف في الورك الأيمن.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115