سلطات الضرائب في الهند تداهم مكاتب قناة "بي بي سي"

داهمت سلطات الضرائب في الهند اليوم الثلاثاء 14 فيفري 2023 مكاتب شبكة "بي بي سي" في نيودلهي،

حسبما أفاد وكالة فرانس براس صحافي في القناة البريطانية اليوم الثلاثاء 14 فيفري 2023، بعد أسابيع على بثّها فيلماً وثائقياً ينتقد رئيس الحكومة الهندية ناريندرا مودي.

وقال الصحافي "هناك مداهمة تقوم بها سلطات الضرائب في المكاتب، إنهم يصادرون جميع الهواتف".
من جهتها، أكدت هيئة الإذاعة البريطانية "التعاون الكامل" مع سلطات الضرائب الهندية التي تجري عمليات تفتيش في مكاتبها "في نيودلهي وبومباي".
وقال المكتب الإعلام للمجموعة البريطانية عبر "تويتر"، "نأمل أن يتمّ حلّ هذه المسألة في أسرع وقت ممكن"، مؤكداً مداهمة مكاتب القناة.
وكان يتواجد ممثلون عن الحكومة خارج مكاتب "بي بي سي" في وسط العاصمة، لمنع الناس من الدخول أو الخروج، حسبما أشار مراسل وكالة فرانس برس.
بثّت القناة في جانفي فيلماً وثائقياً من جزئين يتهم مودي، عندما كان رئيس حكومة ولاية غوجارات، بإصدار أوامر للشرطة بالتغاضي عن أعمال الشغب الطائفية في العام 2002.
وأسفرت موجة العنف في ذلك الوقت عن مقتل ألف شخص على الأقل، غالبيتهم من الأقلية المسلمة في الهند.
وحظرت الحكومة الهندية مقاطع الفيديو والتغريدات عبر تويتر المرتبطة مباشرة بالوثائقي بعد وقت قليل على بثه، واصفة إياه بـ"البروباغندا العدائية والقمامة المعادية للهند".

غير أنّ مجموعات طلّابية نظّمت عروضاً للفيلم الوثائقي، على الرغم من حظره في حرمها الجامعي، متحدّية بذلك جهود الحكومة لمنع بثّه.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115