منطقة حدودية روسية تعلن حالة التأهب بعد قصف مصنع

أعلنت السلطات بمنطقة "بيلغورود" الحدودية الروسية، بالقرب من أوكرانيا، حالة تأهب ضد الإرهاب لأجل غير مسمى

بعد قصف أحد المصانع هناك.

وكتب فياشيسلاف جلادكوف، حاكم بيلغورود ، في قناته على تطبيق تليغرام، اليوم السبت 4 فيفري 2023، "في بوريسوفكا، تعرض مصنع مدني لهجوم من قبل قوات أوكرانية، خلال الليل".

وأضاف أنه من الواضح أنه من الضروري تمديد حالة التأهب باللون الأصفر، الذي يشير إلى تهديد إرهابي متزايد ، لأجل غير مسمى. وحتى الآن، يمكن للحكام فقط إعلان حالات التأهب ضد الإرهاب، لحد أقصى 15 يوما في منطقتهم.
وفي مطلع الأسبوع، أصدر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين مرسوما، يمنح الحكام احتمال إعلان حالة التأهب ضد الإرهاب، لفترة غير محدودة.
يشار إلى أنه عندما يكون هناك خطر متزايد من الإرهاب، وتكون مستويات الإنذار باللونين الأصفر والأحمر، يتم تقييد حريات السكان المحليين، على سبيل المثال، من خلال حظر تجوال أو فحص المركبات والمتعلقات الشخصية.
كانت قاعدتان عسكريتان روسيتان قد تعرضتا لهجمات بطائرات مسيرة في الشهرين الماضيين في ساراتوف وريزان، على بعد حوالي 500 كيلومتر (311 ميلا) من العاصمة موسكو. واتهمت روسيا أوكرانيا بالوقوف وراءها،غير أن كييف لم تعلق على الهجمات.
وفي أعقاب ذلك ، نشرت السلطات الروسية منظومات الدفاع الجوي في العاصمة موسكو .

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115