رئيسة البيرو تضغط على البرلمان لإجراء انتخابات مبكرة

مارست رئيسة البيرو دينا بولوارتي ضغوطًا على البرلمان وحضّته على الموافقة على الدعوة إلى انتخابات مبكرة،

في وقت تصاعد التوتر فجأةً السبت في الشارع مع سقوط أول قتيل في العاصمة ليما أثناء تظاهرات.

وقالت بولوارتي في كلمة متلفزة إلى الأمة "السيّدات والسادة في البرلمان، يجب أن تدركوا مسؤوليتكم التاريخية.اليوم (الاثنين) لديكم فرصة كسب ثقة البلاد من خلال الاستجابة إلى هذا المطلب الذي يتطلع إليه الشعب البيروفي بشدة".وأضافت "صوّتوا من أجل البيرو، من أجل البلاد، من خلال تقريب موعد الانتخابات إلى 2023 ولنقل لكلّ البيرو بأكبر قدر من المسؤولية إننا سنرحل جميعًا".ودعا رئيس البرلمان خوسيه وليامز وهو عسكري متقاعد يميني سيحل محل بولوارتي في حال استقالت، الأحد عبر تويتر البرلمانيين إلى "التفكير بطريقة مسؤولة في القرار الذي ينبغي اتخاذه" الاثنين.
ويُفترض أن يعيد البرلمان النظر صباحًا في مشروع قانون لتقريب موعد الانتخابات إلى أكتوبر 2023.ورفض البرلمان السبت مقترحًا لإجراء انتخابات مبكرة قدّمه النائب إيرناندو غيرا غارسيا من حزب "فويرسا بوبولار" (القوة الشعبية) بنيله 65 صوتًا معارضًا مقابل 45 صوتًا مؤيدًا. وأصرّ اليمين على تعديل ينصّ على طرح الأمر على الاستفتاء في جمعية تأسيسية، ما ساهم في عدم المصادقة على مشروع القانون.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115