تنديد بـ"اغتيال" صحفي في الكاميرون

عُثر على صحافي كان قد فُقِد أثره منذ أيّام عدّة في ظروف غامضة في الكاميرون، ميتًا الإثنين 23 جانفي، حسبما أعلنت عائلته ووسيلة الإعلام التي عمل لصالحها،

فيما ندّدت المعارضة ومنظّمات مدافعة عن الصحافة بعمليّة "اغتيال''.

وكان مارتينيز زوغو (51 عامًا) يشغل منصب المدير العام لمحطّة راديو "أمبليتود إف إم" الخاصّة في ياوندي، ويُقدّم برنامجًا يوميًّا شهيرًا يُبثّ من الاثنين إلى الجمعة في العاصمة الكاميرونيّة. واختفى زوغو الثلاثاء في ظروف غامضة.وعُثِر على جثّته في ساعة مبكرة صباح الأحد على بُعد 15 كيلومترا شمال ياوندي، حسبما قال رئيس تحرير إذاعة أمبليتود إف إم شارلي تشويمو وفق وكالة ''فرانس براس''.
وأكّد تشويمو أنّه تمكّن من التعرّف إلى جثّة زوغو، مضيفًا أنّها دخلت مرحلة التحلّل. كما أكّدت رفيقة زوغو ومصدر في الشرطة ، أن الصحافي فارق الحياة، في حين لم تردّ السلطات على طلب التعليق حول الموضوع.في إطار عمله الإذاعي، كان هذا الصحافي يتعامل بانتظام مع قضايا الفساد، ولا يتردّد في تسمية شخصيّات مهمّة بأسمائها. وهو كان قد احتُجز احترازيًّا لمدّة شهرين في العام 2020 في قضيّة اتُّهم فيها بالتشهير.
وندّد الاتّحاد الوطني للصحافيين في الكاميرون في بيان بهذا "الاغتيال الشنيع"، داعيًا العاملين في مجال الإعلام إلى ارتداء ملابس سوداء في 25 جانفي حدادًا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115