باكستان تبدي مخاوفها من تصاعد وتيرة التسلح على حدودها مع أفغانستان

أعرب سفير باكستان لدى الأمم المتحدة منير أكرم عن قلق بلاده إزاء تصاعد "التشدد المسلح" على طول الحدود الباكستانية الأفغانية.

كما حذر أكرم في مقابلة مع مجلة النيوزويك الأمريكية الثلاثاء من أنه ما لم يتحسن الوضع الاقتصادي في أفغانستان، قد تنصرف عناصر من حركة طالبان إلى جماعات أكثر تشددا مثل تنظيم داعش الإرهابي ، حسبما أفادت وكالة أسوشيتد الباكستانية اليوم الثلاثاء.
وأشار أكرم إلى جماعات متمردة على وجه التحديد مثل حركة طالبان باكستان وجيش تحرير بلوشستان، وكلاهما استهدف بشكل متزايد الأفراد والمدنيين في باكستان، ولفت أيضا إلى تنظيم الدولة الإسلامية في ولاية "خراسان" وهو الفرع الإقليمي لتنظيم "داعش"، قائلا إن هذه الجماعات عملت معا في بعض الأحيان ضد مصالح باكستان .
وقال السفير أكرم: "علينا أن نتعامل مع هذا الأمر،ونحن مصممون على التعامل معه داخليا".

وأضاف: "تعاملنا مع هذا في الماضي"، وحذر من ظهور تحديات جديدة في إطار محاولة إقناع الحكومة التي تقودها طالبان بأن مواجهة كل هذه الجماعات تصب في مصلحتها المباشرة.
وأضاف أكرم "لدينا الآن وضع في أفغانستان حيث تحتاج طالبان إلى الاقتناع بالتعامل مع جميع الحركات الإرهابية، ليس فقط داعش خراسان التي تقاتلها ولكن غيرها من الجماعات الأخرى ... نحن نتفهم الوضع، لكن علينا أن نجد استراتيجية فعالة للتعامل معه".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115