مالي: مقتل 14 جنديا وإصابة 30 آخرين في معارك مع إرهابيين

قتل 14 جنديا في مالي على الأقل خلال اشتباكات مع إرهابيين في وسط البلاد، على ما ذكر ضابط في الجيش وآخر في الدرك مفضلين عدم الكشف عن هويتهما.

دارت هذه الاشتباكات بين إقليمي موبتي وسيغو بعد عدة هجمات نفذت بقنابل يدوية الصنع واستهدفت الجيش.
وقال مسؤول عسكري في سيغو الأربعاء حيث تم نقل الجثامين وفق وكالة فرانس براس إن "حصيلة قتلى كمين أمس 13. واليوم توفي مصاب بحالة خطرة متأثراً بجروحه" مما يرفع عدد القتلى إلى 14 "بينهم نقيب كان رئيسًا لبعثة المرافقة".
كما أشار نفس المصدر إلى إصابة 30 جنديًا وفقدان آخرين ومقتل أكثر من 30 إرهابيا .وتستمر الأزمتان السياسية والامنية في مالي منذ 2012، حين بدأت حركات تمرد انفصالية في موازاة أعمال عنف دامية في الشمال امتدّت إلى جارتيها النيجر وبوركينا فاسو.
وفي تقرير للأمين العام للأمم المتحدة قدمته لمجلس الأمن الثلاثاء، ذكرت المنظمة أن الوضع الأمني، استمر في التدهور بين جوان وديسمبر 2022 في وسط منطقة الساحل و"خاصة في بوركينا فاسو ومالي".
واوضح التقرير أنه "في مالي، بعد مغادرة القوات الدولية، تقدمت الجماعات المسلحة في شرق البلاد، وسيطرت على مناطق حدودية واسعة مع النيجر".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115