أفغانستان: عشرات القتلى والجرحى في تفجير انتحاري داخل مسجد

أفادت تقارير أولية بأن عشرات الأشخاص قتلوا جراء انفجار عنيف دوى أمس الجمعة، داخل مسجد شيعي في ولاية قندوز شمال أفغانستان، حسب ما نقلت «روسيا اليوم».

وذكرت وسائل إعلام أفغانية، نقلا عن شهود عيان أن حصيلة ضحايا الانفجار الذي دوى أثناء صلاة الجمعة في مسجد بمنطقة سيد آباد تصل إلى نحو 100 قتيل.

من جانبها، نقلت وسائل الإعلام الروسية عن شاهد قوله إن 30 شخصا على الأقل قتلوا و70 آخرين أصيبوا جراء الانفجار.وفي وقت سابق قال شاهد عيان إن انفجارا ضرب مسجدا في ولاية قندوز شمالي أفغانستان أمس الجمعة، مضيفاً أن عدة أشخاص أصيبوا خلال الحادث، حسبما نقلت «سبوتنيك» الروسية.ووقع الانفجار أثناء تواجد المصلين داخل المسجد. وبحسب شاهد العيان، تم نقل عدة أشخاص إلى المستشفى.وقتل شخص وأصيب 17 آخرين الأربعاء الماضى فى انفجار قنبلة في مدرسة دينية بولاية خوست، جنوب شرقي أفغانستان.وتتزامن هذه الأحدات مع إعلان تنظيم داعش، قبل عدة أيام مسؤوليته عن 3 تفجيرات هزت مدينة جلال آباد في شرق أفغانستان، واستهدفت عربات لحركة «طالبان» ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.من جانب أخر أكد مسؤولون محليون، حسب قناة «طلوع نيوز»، أن هناك مخاوف من سقوط ضحايا جراء الحادث، ولم تتبن أي جهة بعد هذا الهجوم.

وأفاد طبيب في مستشفى قندوز المركزي وفق وكالة فرانس براس حتى الآن، تلقينا 35 جثة وأكثر من 50 جريحا». وفي وقت سابق، قال مسؤول محلي في منظمة أطباء بلا حدود طلب إن «أكثر من 90 مصابا وأكثر من 15 جثة» نقلت إلى عيادة المنظمة غير الحكومية في قندوز.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا