مجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا تجتمع اليوم

يجتمع العديد من وزراء الدفاع والمسؤولين العسكريين رفيعي المستوى صباح اليوم الجمعة

في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية بولاية راينلاند-بفالتس الألمانية لمناقشة المزيد من الدعم لأوكرانيا في الحرب ضد روسيا وفق "د ب ا".

ودعا وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أعضاء ما يسمى بمجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا إلى الاجتماع في أكبر قاعدة جوية أمريكية خارج الولايات المتحدة. وبحسب بيانات مجلة "دير شبيجل" الألمانية، سيحضر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الاجتماع أيضا.

ومن المتوقع أن تجرى المناقشات حول كيفية تعزيز الدفاع الجوي لأوكرانيا. وتضم مجموعة الاتصال حوالي 50 دولة، من بينها ألمانيا. وكما كان الحال خلال مناقشات سابقة في قاعدة رامشتاين، تمت دعوة دول غير أعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) لحضور الاجتماع أيضا. وهذا هو الاجتماع الرابع والعشرون لمجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا، إلا أن معظمها عقد عبر الفيديو.

وتشن روسيا حربا على جارتها أوكرانيا منذ 24 فيفري .2022 ويدعم الغرب الدفاع عن كييف من خلال شحنات أسلحة واسعة النطاق، من بين أمور أخرى.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115